"إيلاف" من القاهرة:&أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط فى دورته الـ34 عن عرض الفيلم السينمائى "أمير البهجة"، الذي يتضمن مسيرة الفنان الراحل محمد فوزى ضمن برنامج تكريمه&في فاعليات المهرجان بالتزامن مع مئوية ميلاده.

ومن المقرر أن يقيم المهرجان الذي تُقام دورته الجديدة فى الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل ندوة سيحضرها محبوه، بمشاركة د.منير محمد فوزى، بينما سيدير الحوار فيها الناقد السينمائى أشرف غريب مؤلف الكتاب الخاص عن مسيرة المطرب الراحل.

والجدير بالذكر& أن "أمير البهجة" فيلم وثائقي يتناول السيرة الفنية للفنان محمد فوزي أنتجه وأخرجه الدكتور حسين بكر مدير التصوير السينمائي والمدرس بالمعهد العالي للسينما. علماً أن&فكرة هذا العمل&ولدت&قبل خمسة سنوات. فعكف&الموسيقار عمار الشريعي مع مخرجه على إنجازه بالتعاون مع الناقد السينمائي إمام عمر الذي سيكون أول ضيوف الفيلم. ثم تم التسجيل مع الناقدة الموسيقية وعازفة الفلوت الدكتورة رانيا يحيا، والناقد الصحفي أشرف غريب، والمطرب أحمد إبراهيم، والدكتور منير فوزي نجل الفنان المكرّم، وأخيرا المخرج السينمائي القدير الدكتور سمير سيف. علماً أنهم عملوا&على إثراء الفيلم بمعلوماتهم القيمة. فيما&قام المخرج التسجيلي سامي محمد على بتنفيذ المونتاج كإهداء للفيلم، بمشاركة الموسيقار محمود طلعت الذي نفذ الميكساج والإعداد الموسيقي له.
&