: آخر تحديث
قالت أن عادل إمام رفض البطولة في "الراقصة والطبال"

نبيلة عبيد: إحسان عبد القدوس صنع نجوميتي في السينما

"إيلاف" من القاهرة: صرحت الفنانة نبيلة عبيد أن الفنان الكبير عادل إمام كان مرشحاً لبطولة فيلم "الراقصة والطبال" لتقديم نفس الدور الذي قدمه الفنان الراحل أحمد زكي لكنه اعتذر. لافتة إلى أنها تعتبر مشاركتها في أعمال الراحل إحسان عبد القدوس سبب فخر وسعادة كبيرة لها، لكونها ساهمت بتغيير مسيرتها الفنية.

وأضافت نبيلة خلال استضافتها في الصالون الثقافي للأديب إحسان عبد القدوس مساء أمس الأول بمناسبة مئوية ميلاده أن علاقتها بالكاتب الكبير بدأت عن طريق المنتج رمسيس نجيب الذي كان سبباً في اللقاء الأول بينهما الذي أنقذها بتقديم رواياته لها، لكي تقوم ببطولتها، بعدما كانت تقدم أفلاماً أقل من المستوى في لبنان خلال تلك الفترة.

 


وأشارت إلى أن الكاتب الراحل هو الذي كان يختار لها الرواية لتقوم بتقديمها، فشعرت في أعماله بالقوة التي رغبت فيها فنياً، لاسيما فيما يتعلق بمستوى الكتابة. الأمر الذي جعل التعاون بينهما يستمر حتى رحيله.
وإذ أكدت على أن ما ميّز روح رواياته هو أن بطلته من "لحم ودم". لافتة إلى أنه كان يختار لها الرواية التي تقوم بتقديمها وتوافقه في الرأي على الفور دون نقاس، وصفت تجربتها بفيلم "الراقصة والطبال" باعتبارها من أفضل الأفلام في تاريخ السينما المصرية. مشيرةً إلى أن أدوارها في أعماله قد صنعت نجوميتها بالسينما
وأشارت إلى أنها كانت تتردد على منزله باستمرار بسبب العلاقة الجيدة التي جمعتهما، وكانت تقضي ليلة رأس السنة في منزله باستمرار حيث يصادف ذلك يوم عيد ميلاده. حيث كان يتحول الإحتفال بالعام الجديد إلى جلسة ثقافية فنية ثرية على جميع المستويات لافتة إلى أن زوجة الراحل كانت تشاركهما بجلسات الحوار واللقاءات.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

سالم الهندي لـ "إيلاف": مع إحترامي لـ "إليسا" ولكنّها إستعجلت وأساءت الفهم وديزر أفضل من أنغامي
المزيد..
في ترفيه