: آخر تحديث

روسيا وجهة الأعمال المصرية الجديدة

"إيلاف" من القاهرة: إنطلق مؤخراً تصوير ثلاثة مشاريع فنية جديدة في روسيا التي يبدو أنها ستصبِح وجهة مقصودة لصنّاع السينما والدراما بالتزامن مع توطد العلاقات المصرية الروسية على المستوى السياسي.

أبرز هذه الأعمال مسلسل "فوق السحاب" الذي يقوم ببطولته الفنان هاني سلامة وقام بتصوير أكثر من أسبوعين في العاصمة موسكو، بمشاهد تركزت على المطاردات مع مافيا للسلاح، وانتهى منها قبل بداية العام الجديد مع المخرج رؤوف عبد العزيز.

أما الفنانة نيللي كريم، فبدأت بتصوير مسلسلها الجديد "اختفاء" هناك مع المخرج أحمد مدحت. وهي المشاهد التي لم تًكشف تفاصيلها بعد، لكن "كريم" تصوّرها بمفردها حتى الآن بعدما سافرت مع بداية الأسبوع الماضي. وهي تبحث عن زوجها المفقود في العاصمة الروسية.


ويعتبر "ابتسم انت في مصر" أول فيلم مصري روسي يتم تقديمه منذ سنوات طويلة. ويشارك فيه الفنان منذر رياحنة واكد مع مجموعة من الفنانين المصريين والروسيين. وهو عمل يسعى صنّاعه لعرضه في القاهرة وموسكو بنفس التوقيت، خلال مونديال كأس العالم المقرر إقامتها فى روسيا خلال شهر يونيه المقبل.


وعلى ما يبدو، فإن مدراء الإنتاج بدأوا يسعون للتصوير في روسيا لخفض كلفة الإنتاج. حيث أن ميزانية التصوير فيها أقل بكثير على الشركات المنتجة من البلاد الأوروبية رغم بعد المسافة بينها وبين القاهرة. خاصةً بعد مضاعفة الأسعار على خلفية قرار تحرير سعر الصرف وانخفاض قيمة الجنيه.
وعليه، يظهر بأن ميزانية التصوير في روسيا ستنخض إلى ما يقارب النصف. وهي ستقل أكثر مع استئناف رحلات الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو، ما سيفتح باباً أوسع إلى اختيار مواقع جديدة في الدول الأسيوية المجاورة التي لم تصلها العدسات المصرية سابقاً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كولومبيا تُتوج ملكة جمال من أصلٍ لبناني
  2. غداء يجمع كارول سماحة وماجدة الرومي في القاهرة

فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..
في ترفيه