: آخر تحديث

فنانو لبنان يشتكون عشوائية الضرائب لدى "الحريري"

"إيلاف" من بيروت: شكّل الفنانون ​وائل كفوري​، ​وائل جسار​، ​مايا دياب​، ​وليد توفيق و​فارس كرم​، الملحن ​سمير صفير​، ​والشاعر نزار فرنسيس​ والمنتج جيجي لامارا وفداً قام بزيارة خاصة لرئيس مجلس الوزراء ​سعد الدين الحريري​ في السراي الحكومي احتجاجاً على غلاء المعيشة والضرائب الجديدة على الفنانين.
وفيما استقبلهم "الحريري" بترحاب ومودة مستمعاً لمطالبهم، تحدث "صفير" باسم الوفد موضحاً أنهم بحثوا معه في التكليف المالي المفروض على الفنانين بطريقة عشوائية، وقدموا له شكوى واضعين همومهم بين يديه.

أضاف: "تحدثنا في عدة أمور، منها الضريبة المزدوجة بين الداخل والخارج والتكليف العشوائي الذي يفرض على الفنانين. ولقد تفهم كل هذه الأمور ووعدنا خيراً بمتابعة الموضوع في مجلس الوزراء ومع المعنيين".


وتابع: "نتمنى على كل المسؤولين في لبنان أن يقفوا إلى جانب الفنانين، لأنهم أجمل ما بقي في هذا البلد الذي نأمل أن يصبح كل شيء فيه جميلاً. ولقد كان الزملاء سعداء للغاية بهذا الإجتماع مع دولة الرئيس الشاب الحضاري الذي يحب الفنانين والشباب. ولقد وعدنا دولته أيضا بالإهتمام بموضوع حماية الملكية الفكرية التي تصون حقوق الفنان، والتي بقيت مهدورة منذ أيام سيد درويش وحتى اليوم. ونحن نأمل خيراً من هذا اللقاء". 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..
في ترفيه