"إيلاف" من بيروت: إحتفلت المغنية الكندية المصابة بمرض lyme disease أفريل لافين بعيد ميلادها الـ 34، بإطلاق أغنيتها الجديدة. حيث عادت بعد 5 سنوات، بفيديو موسيقيي جديد لأغنية منفردة أصدرتها بعنوان Head Above Water. وهي تعبّر& من خلالها عن عمق&معاناتها مع المرض منذ إصابتها به في العام 2014. علماً أنه&ينتج عن لدغة حشرة تسمى tick تظهر عوارضها بعد أسبوع، مع انتشار الالتهابات وارتفاع الحرارة والشعور بالإعياء، ويمكن أن تسبب الشلل في حال عدم السيطرة عليها سريعاً.

وتجسد لافين بهذه الأغنية فكرة الضياع بين فكرة الاستسلام للموت والتمسك بالحياة. فتُطل بفستان أبيض وتشدو "عليّ أن أحافظ على الهدوء الذي يسبق العاصفة. ..." وتتابع في منتصف الفيديو لتسبح في الماء وتغوص على وقع الكلمات "يا إلهي، أبقِ رأسي فوق الماء، إن أنفاسي تنقطع في القاع، تعال وأنقذني، سأكون في الانتظار، فأنا صغيرة جداً على النوم".

وأوضحت النجمة الكندية لقناة ET &أنها شاركت بكتابة الأغنية عندما شعرت في ليلة صعبة أنها تحتضر، وتقبلت فكرة الموت للحظات. لكن والدتها عانقتها، عندما شعرت أنها تغرق. فسألت الله&أن يبقي رأسها فوق الماء. فبدأت مذاك الوقت بتأليف أغنيات الألبوم لتعبِّر عن تجربتها الروحية.



&

يشار إلى أن الفيديو كليب من إخراج إليوت ليستر وتم تصويره بين أيسلندا ولوس أنجلس الشهر الماضي. علماً أنها تحارب المرض من خلال مؤسستها الخيرية التي تدعم المصابين بمرض Lyme، والأمراض الخطيرة وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعجزون عن تحمل النفقات الخاصة عبر حملة #HeadAboveWater T-shirt campaign الخيرية

يشار إلى أنها أعلنت في شهر نيسان الماضي، أنها تحضر أغنية جديدة لاحتفال السباق السنوي رقم 25 للقضاء على مرض التصلب المتعدد في فندق بيفرلي هيلتون. حيث أطلت مجدداً على السجادة الحمراء، وقالت: "لقد استعدت حياتي، وأنا سعيدة لأنني أصنع الموسيقى. ولقد كتبت أغاني قوية حقاً. فهذا الألبوم الغنائي العاطفي يعكس إلى حدٍ كبير ما أنا فيه اليوم. علماً أنني أكتب جميع أغنياتي، لكن هذه الأغنيات مختلفة. لأنها تحكي ما أمر به الآن".
&