"إيلاف" من بيروت: استضاف "كونسرفاتوار سيدني للموسيقى" الذي تضرب جذوره لأكثر من مئة&عام منذ تأسيسه، الحفل الموسيقي العربي الأول الذي قدمته&"فرقة الأندلس العربية" برئاسة المديرة الفنية والادارية للفرقة الفنّانة الأوستراليّة من أصل لبناني غادة ضاهر علماوي. علماً&أنّ هذه الفرقة تأسّست عام 2013 في العاصمة سيدني لإحياء التراث الموسيقي العربي داخل المجتمع العربي في أوستراليا.

&

&

وحضر الحفل الذي أقيمَ في قاعة "فيربروغن" Verbrugghen Hall ضمن المبنى التاريخي الذي بُنيَ في العام 1915، حشد من المواطنين الأوستراليين بينهم أفراد من&الجالية اللبنانية والجاليات العربية، الذي تفاعلوا بشدة مع باقة&الأغنيات بمختلف اللهجات العربية وبألوانها الطربية، الشعبية،&التراثية والموشحات الأندلسية والقدود. حيث&تولّت "علماوي" قيادة االجوقة، وقدمت أيضاً بصوتها عدداً من الأغنيات.

&

&

وحلّ ضيفاً على الحفلة الفائز بمسابقة "نجم النجوم" في أوستراليا لعام 2018 اللبناني الأصل كريستوفر موسى. فيما أدار الفرقة الموسيقية الموسيقار الأوسترالي اللبناني الأصل د.&نويل علماوي.

&

&

هذا وألقت السيدة جوزفين سكّر كلمة شددت فيها على أهمية الموسيقى الإثنية في المجتمع الأوسترالي المتعدد الثقافات، مشيرةً إلى الدور البارز للفرقة في التعريف بالموسيقى العربية بأرقى الطرق.

&