"إيلاف" من القاهرة: يبدو أن هيئة الرقابة على المصنفات الفنية وصنّاع فيلم "الضيف" سيواصلون لعبة القط والفار الشهيرة بينهما، فالفيلم الذي حصل على إجازة بإطلاق الملصق الدعائي والفيديو الترويجي&لم يحصل على إجازة بالعرض، بينما حصل على إجازة لتصوير السيناريو والعرض مبدئياً لفئة عمرية حُدِّدَت+12.
ويبدو أن اللعبة مستمرة&رغم اقتراب موعد العرض بالصالات وانطلاق حملته الإعلانية، ورغم مشاركته&في مهرجان "تالين" بإستوانيا في دورته الأخيرة وحصوله على جائزة الجمهور.

&



والجدير ذكره أن&سيناريو الفيلم حصل على إجازة من هيئة الرقابة على المصنفات الفنية قبل تصويره، مع تصريح للسيناريو بأن يكون الفيلم +12 بشكل مبدئي، وهو التصريح الذي باشر صنّاع العمل التصوير على أساسه، وحصلوا على جميع الموافقات اللازمة من أجل إنهاء تصويره، ليتوقف تصريح عرضه بالرقابة منذ عدة أسابيع بالرغم من رغبة صنّاعه بطرحه في الموسم السينمائي الحالي.

والغريب أن الرقابة التي لم تصرّح بعرضه حتى الآن، لكنها سبق ومنحت صنّاعه موافقة على عرض الفيديوالدعائي والملصقات. ما يجعل موقف الرقابة غير مبرر لجهة عدم التصريح بعرضه&خاصةً أن الأمر قد يؤثر سلباً على الدعاية الخاصة بالفيلم خاصةً إن تم تغيير التصنيف العمري للفيلم الذي&تدور أحداثه حول تجديد الخطاب الديني بشكلٍ رئيسي، ويطرح العديد من القضايا الفكرية التي يتم مناقشة وعرض الآراء المختلفة فيها. علماً أنه من تأليف إبراهيم عيسي وإخراج هادي الباجوري، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم خالد الصاوي، شيرين رضا، ماجد الكدواني وجميلة عوض.


&