: آخر تحديث
في الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي

جائزة فاتن حمامة للموسيقار هشام نزيه

"إيلاف" من القاهرة: إختارت اللجنة الإستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الموسيقار هشام نزيه لتكريمه بالدورة الأربعين التي ستنطلق في نهاية شهر "نوفمبر" المقبل. حيث سيحصل على جائزة فاتن حمامة للتميّز التي سيتسلمها في حفل الإفتتاح. فيما سيتضمن التكريم إصدار كتاب عن مسيرته الفنية، تقديراً لدوره في التأليف الموسيقي وياعتباره أحد الفنانين الذين أثروا السينما المصرية بأعمالهم.

حفظي
وفي هذا السياق، قال رئيس المهرجان الفنان محمد حفظي، أن الإحتفاء بالفنان هشام نزيه فى الدورة الأربعين، يأتى تتويجا لدوره المؤثر والملهم فى مجال التأليف الموسيقى للعديد من الأعمال السينمائية التي أضاف لها عمقا ًوبريقاً خاصاً بأنغامه. وهو ما ينسجم تماماً مع الخط الذي رسمه المهرجان في تكريمه للمبدعين. كما أشار إلى رصيده الكبير من الأعمال غير التقليدية والمتميّزة التي حصد بفضلها جوائز محلية وعالمية.

يُذكر أن "نزيه" بدأ مشواره الموسيقي في السينما بفيلم "هيستريا" مع الراحل أحمد زكي ليقدّم بعدها عشرات الأعمال السينمائية المميزة منها "سهر الليالي"، "الفيل الأزرق"، "هيبتا" و"أسوار القمر".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

كارول سماحة: وقوفي على أهم المسارح أكبر جواب لأسامة الرحباني أن قراري كان صائباً
المزيد..
في ترفيه