"إيلاف" من بيروت: أعلنت&محطة NBC الأميركية التلفزيونية أن 18.6 مليون أمريكي شاهدوا حفل توزيع جوائز جولدن جلوب للسينما والتلفزيون مساء الأحد الماضي. ما يعني تراجعاً بسيطاً عن نسبة مشاهدي حفل العام الماضي الذي وصل إلى 19 مليون. وذلك بناء على استطلاعات شركة نيلسن الأميركية لأبحاث الإعلام وقياس المشاهدات.

&

&

وكان ملفتاً هذا العام فوز الفيلم الموسيقي ”الملحمة البوهيمية“ (Bohemian Rhapsody) على جائزة غولدن جلوب كأفضل فيلم درامي، وفوز بطله رامي مالك بجائزة أفضل ممثل بفيلم درامي. خاصةً مع تقدمه على فيلم A Star is Born الذي تلعب بطولته نجمة البوب ليدي غاغا، التي حصدت جائزة أفضل أغنية أصلية عن "Shallow".
&


&

وفيما حصد فيلم Green Book جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، فازت جلين كلوز بجائزة أفضل ممثلة بفيلم درامي عن دورها في ”الزوجة“ The Wife.

وذهبت جائزة أفضل ممثل كوميدي أو ممثل موسيقي إلى الممثل كريستيان بيل عن دوره بفيلم ”النائب“ (Vice) الذي أدى فيه دور نائب الرئيس الأميركي الأسبق ديك تشيني. بينما حصدت أوليفيا كولمان جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دورها بفيلم The Favorite

&


ونال المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون جائزة أفضل مخرج عن إخراجه فيلم ”روما“ Roma. كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية.

جائزة أفضل ممثل مساعد كانت من نصيب ماهرشالا علي عن الدور الذي لعبه بفيلم ”كتاب أخضر“ (Green Book) وفازت بها ريجينا كينغ عن دورها بفيلم ”لو كان بوسع بيل ستريت الحديث“ (If Bill street could talk)

وحصل فيلم ”الرجل العنكبوت: في عالم العنكبوت“ (ٍSpiderman: Into the spider Verse) على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة. بينما&فاز مسلسل ”الأمريكيون“ (The Americans) بجائزة أفضل مسلسل درامي في حين فاز مسلسل& (The kominsky method) بجائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي.&