"إيلاف" من القاهرة: تحتل الكوميديا الجزء الأكبر من الدراما التي يجري تحضيرها خلال الفترة الحالية. فعلى الرغم من قلة الإنتاج مقارنة بالسنوات السابقة، يبدو أن الأعمال&الكوميدية ستسيطر&على دراما رمضان المقبل.

"الواد سيد الشحات"
هو أول عمل فني يجمع بين أحمد فهمي وخطيبته هنا الزاهد بعد إعلان ارتباطهما رسمياً في الصيف الماضي، وينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية، ويواصل من خلاله "فهمي" التواجد في البطولة الدرامية الرمضانية علماً بأنه غاب العام الماضي بعد نجاح تجربته الأولى في "ريح المدام" خلال شهر رمضان 2017.

يشار إلى أن هذا المسلسل من إنتاج شركة سينرجي ويعتمد على عدد كبير من ضيوف الشرف في الأحداث، فيما قام بتأليفه مصطفى صقر من خلال ورشة كتابة. ويخرجه أحمد الجندي وسيتم تصوير غالبية مشاهده&في مصر، على ينطلق&يوم الإثنين المقبل، للحاق بالعرض الرمضاني.
ولقد تعاقدت الشركة المنتجة للمسلسل&حتى الآن رسمياً مع الفنان محمد عبد الرحمن، بينما لم تعلن عن باقي العقود. حيث سيحتفل فريق العمل بانطلاقته&داخل موقع تصوير المسلسل.

الملكة
عمل كوميدي تعود من خلاله الفنانة ياسمين عبد العزيز للبطولة الدرامية بعد خوضها التجربة الأولى في رمضان 2017 عبر مسلسل "هربانة منها" حيث انطلق التصوير رسمياً أمس داخل إحدى الفيلات بمنطقة 6 أكتوبر، وهو مسلسل من انتاج شركة سينرجي وقام بكتابته امين جمال، وطارق الكاشف.
ويجمع المسلسل الجديد في بطولته فتحي عبد الوهاب، ايهاب فهمي&وماجد المصري، ومن إخراج حسام علي.

كابتن ميرو
هو أول بطولة تليفزيونية تقوم بها إيمي سمير غانم في السباق الرمضاني. ويتم كتابة السيناريو من خلال ورشة تتابع عملها في الوقت الحالي، علماً بأنه جرى التعاقد مع الفنان حمدي الميرغني للمشاركة ببطولة العمل خلال الأيام الماضية فيما سيباشر الاخراج وليد الحلفاوي.
وينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الكوميدية التي تستضيف فنانين كضيوف شرف بالأحداث، فيما تحاول إيمي من خلاله إثبات مكانتها في الدراما الرمضانية، بعدما اقتصرت مشاركتها السابقة على بطولات مشتركة باستثناء تجربة "هبة رجل الغراب" التي قدمت فيها البطولة وعُرِضَت خارج السباق الرمضاني.

حكايات دنيا&
هو المسلسل الذي تعود من خلاله الفنانة دنيا سمير غانم للدراما التليفزيونية بعد غيابها في العام الماضي. ويضم 3 حكايات تحت مسمى واحد. وتم العمل في المشروع بعد الإتفاق على توزيعه من قبل شركة روزمانا للمنتج هشام جمال لشركة إعلام المصريين.
وتعاقدت الشركة مع الفنان محمد سلام الذي شارك دنيا في أكثر من عمل سلفاً بينما يواصل السيناريست أيمن الوتار كتابة باقي حلقات العمل خلال الفترة الحالية تمهيداً لإنطلاق التصوير.

&طلقة حظ
ينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية ويقوم ببطولته مصطفى خاطر الذي يواصل تواجده في البطولة التليفزيونية خلال شهر رمضان بعد نجاح تجربته الماضية "ربع رومي".
ويجمع هذا العمل في بطولته كل من أيتن عامر، هبة مجدي، إنعام سالوسة، إيمي سالم، رانيا شاهين، وحسني شتا. وهو من كتابة ايهاب بليبل ومن إخراج أحمد خالد أمين، وتدور أحداثه في اطارٍ&مسلّ حول شاب يتعرّض لعدد من المواقف الكوميدية.