: آخر تحديث

يسرا تتسلم جائزة ماجد الكدواني من "جمعية الفيلم"

"إيلاف" من القاهرة: اختُتِمَت مساء أمس فاعليات الدورة الخامسة والأربعين لمهرجان جمعية الفيلم، حيث تم الإعلان عن جوائز المهرجان في الحفل الذي احتضنته إحدى الصالات السينمائية بوسط القاهرة.
وشهد حفل الختام تكريم عدد من النجوم تقديراً لمسيرتهم الفنية منهم يحيي الفخراني، جلال الشرقاوي، وليلى علوي، بالإضافة إلى حضور الفنانة يسرا كضيف شرف في المهرجان وتسلمها جائزة الفنان ماجد الكدواني نظراً لانشغاله بالتصوير في نفس توقيت توزيع جوائز الحفل.

وعبّر الفخراني عن سعادته بالتكريم من الجمعية التي اعتبرها من أعرق وأقدم الجهات المعنية بالسينما في مصر مشيراً إلى أن أول تكريم حصل عليه كان منها، وبالتالي، فهو  يعتز بتكريمها له. فيما تحدثت الفنانة ليلى علوي عن سعادتها بالتكريم مع اساتذة لها بنفس الدورة وسط تصفيقٍ حاد من الحضور.

وفاز الفنان ماجد الكدوانى بجائزة التمثيل عن دوره بفيلم تراب الماس، فيما حصلت الفنانة كوكي على جائزة افضل ممثلة عن دورها بفيلم "ورد مسموم"، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة دور ثان للفنانة عارفة عبد الرسول، وهي نفس الجائزة التي حصل عليها الطفل احمد عبد الحافظ الشهير بأوباما عن دوره بفيلم "يوم الدين" الذي حصل كذلك جائزة أفضل فيلم وحصل مخرجه أبو بكر شوقي على جائزتي السيناريو والإخراج، كما حصل بطله راضي جمال على شهادة تقدير.

ونال المخرج احمد فوزي صالح جائزة العمل عن فيلمه "ورد مسموم" وهو نفس الفيلم الذي حصل على جائزة سامي السلاموني للتجديد والابتكار، وكذلك حصد صنّاع الفيلم جوائز أفضل أفيش، مكساج صوت، وديكور، فيما نال فيلم "تراب الماس" جوائز أفضل ماكياج، أفضل موسيقى، أفضل تصوير، وأفضل فيلم باختيار الجمهور.

وفيما ذهبت جائزة المونتاج لفيلم "بلاش تبوسني"، حصل فيلم "حرب كرموز" على جائزة افضل ملابس لمونيا وفتح الباب وشهادة تقدير للموسيقار خالد داغر من لجنة التحكيم، فيما حصل فيلم "زهرة الصبار" على شهادة تقدير لمدير التصوير عبدالسلام موسى.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

أصالة تعلن أنها أحوج الناس إلى وطن وتطرب الكويتيين بمشاركة مطرف المطرف في فبراير الكويت
المزيد..
في ترفيه