إيلاف من القاهرة: قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ايقاف برنامج "قطعوا الرجالة" الذي يذاع أسبوعياً في مصر على شاشتي "القاهرة والناس" و"النهار" والذي تقدمه الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب.

وجاء قرار المجلس بوقف البرنامج مؤقتاً لحين مراجعة الإسم والمحتوى وذلك على خلفية شكاوى وصلت للمجلس من الحلقة الاخيرة للبرنامج التي كانت ضيفتها الإعلامية إنجي علي، علماً بأن قرار الإيقاف جاء بتوصية من لجنة الرصد والشكاوى التي اعدت تقريراً حول البرنامج.

وأكد التقرير الذي اعدته اللجنة أن الحلقة الاخيرة تضمنت تهديداً واضحاً للثقافة الاجتماعية والدينية الراسخة في المجتمع المصري بشأن تكوين الأسرة، وتبين من التحقيقات أن محتوى البرنامج المذكور في السياق العام يأتي حريصاً على بث مفاهيم منافية للقيم المجتمعية، فضلاً عن تضمنها ألفاظًا وعبارات لا تليق وتخدش الحياء العام وتحتوي على تمييز ضد الرجال وتحريض دائم ضدهم، والحط من شأنهم وتعميم حالات فردية بإعتبارها ظاهرة عامة.

وتضمن قرار المجلس إستمرار المنع لحين إجراء القائمين على القناتين بتغييرات في شكل ومضمون البرنامج بما يحترم المفاهيم الأسرية ويراعي الأكواد والمعايير المهنية، علماً أن حلقات البرنامج مسجلة بالفعل وتم الإنتهاء من تصويرها منذ فترة.