"إيلاف" من بيروت: أعلنت منصة Netflix عن أحدث مسلسلاتها الأصلية من الشرق الأوسط، وهي دراما شبابية من داخل أروقة مدرسة للبنات في عمّان، بعنوان "مدرسة الروابي للبنات". وهو عمل نسائي عربي من تأليف وإخراج المخرجة الأردنية الشابة تيماالشوملي بالتعاون مع الكاتبة شيرين كمال، هذا بالإضافة إلى بطولة نسائية أمام وخلف الكاميرات.

ويستعرض المسلسل والذي تدور أحداثه في مدرسة الروابي للبنات، تفاصيل مثيرة حينما تحاول إحدى الفتيات الإنتقام من زميلاتها بعد تعرضها للتنّمر، لتنقلب الآية وتصبح في وضع المتهم. وتكتشف أن الجميع يتقلب بين وجهين، فلكل منهم وجه صالح وآخر طالح وهي أولهم.

سيثي
وفي معرض تعليقها على المسلسل الجديد، قالت سيمران سيثي، مديرة الأعمال الأصلية العالمية في Netflix: "إننا فخورون بالتعاون مع تيما مجدداً من أجل تقديم مدرسة الروابي للبنات، أول دراما شبابية عربية تحتل فيها المرأة دور البطولة ليس فقط خلف الشاشة، بل أمامها أيضًا. ونحن متشوقون لمشاركة هذه القصة التي تقدم منظوراً جديداً للمحتوى العربي لجميع متابعينا في أكثر من ١٩٠ دولة حول العالم"

ويعكس ثاني أعمال Netflix الأصلية من الشرق الأوسط، التزام الشركة بالاستثمار في اكتشاف المزيد من القصص والمواهب في المنطقة. هذا إلى جانب منح صانعي الأفلام في الشرق الأوسط والجماهير فرصة التواجد على منصة عالمية لرواية والاستماع إلى قصص مختلفة خارج النمط المعتاد.

الشوملي
وقد علقت تيما الشوملي، مخرجة ومؤلفة المسلسل قائلة: "مدرسة الروابي للبنات من أقرب المسلسلات إلى قلبي، لأنه يصور مزيج من القصص والصراعات التي تخوضها الفتاة العربية بين الواقع والعالم الافتراضي وفي إطار مختلف لم يطرح على الشاشة من قبل، وبخاصة في هذه الفئة العمرية. هذا بالإضافة إلى كونه مسلسل عن المرأة العربية بعيون وجهود طاقم عمل نسائي عربي متكامل. وأنا متحمسة للغاية بالتعاون مع Netflix لعرض قصص تضيئ على جوانب مهمة وخفية في حياة الفتاة العربية من خلال منصة عالمية يتابعها أكثر من ١٣٩ مليون مشترك حول العالم.”


كمال
ومن جانبها قالت شيرين كمال، التي تشارك في تأليف المسلسل قائلة: "تحتوي منطقة الشرق الأوسط على العديد من القصص والتشابكات التي ربما لم تتواجد في مناطق أخرى. وأتمنى أن يلامس مدرسة الروابي للبنات ليس فقط المرأة العربية ولكن كل النساء حول العالم."

جدير بالذكر أن "الشوملي" قد كانت أحد المشاركين في حملة "دورها بطولة" الحملة الملهمة التي احتفت من خلالها Netflix بالمرأة العربية لتبرز النماذج النسائية على الشاشة وفي الواقع، والتي تضمنت مقاطع فيديو إبداعية لـ 30 من صانعات المحتوى والشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط.. علماً أنها&كشفت&من خلال هذا الفيديو لمتابعيها على الانستغرام عن فرحتها العارمة للإعلان عن هذا المسلسل الذي حظي بإعجاب الكثير من متابعيها&الذين شاركوها فرحتها وأعربوا عن تطلعهم للمسلسل من خلال العديد من التعليقات والرسائل.

هذا ويعتبر مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" والذي سيتم إنتاجه بالتعاون مع شركة فيلمزيون، ثاني أعمال Netflix الأصلية في منطقة الشرق الأوسط بعد مسلسل "جن"، الذي يتكون طاقم ممثليه من مجموعة من المواهب الصاعدة والناشئة. والمقرر إصداره في صيف 2019. بما يعكس اهتمام Netflix &بالاستمرار في الاستثمار في المحتوى العربي من الشرق الأوسط