: آخر تحديث
يجمع إيقاعات الوطن العربي في الدورة 18

"مهرجان موازين" يكشف نجوم منصة النهضة لهذا العام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: برعاية ملك المغرب محمد السادس، يُقدِّم مهرجان موازين إيقاعات العالم نسخة دورته الثامنة عشرة بنكهة الموسيقى الشرقية تحت فضاء منصة النهضة، وفي الفترة ما بين من 21 إلى 29 يونيو. حيث سيشارك ما لا يقلّ عن ثمانية عشر فناناً من نجوم لبنان ومصر وفلسطين والأردن والإمارات العربية المتحدة الذين سيقدمون أجمل أعمالهم على المنصة هذه السنة لسيستمتع رواد "موازين" بوَصَلاتٍ الغناء الشرقي لمواهب شابة مغربية مشهورة في الشرق الأوسط، كجزء أول في برمجة الحفلات لتتوالى العروض مع النجوم في اللون الشرقي الأصيل.

كارول سماحة
وستفتتح الفنانة اللبنانية كارول سماحة احتفالية مسرح النهضة لتقدم هذه الفنانة متعددة المواهب أجمل الأغاني التي حققت نجاحًا وميَّزت مسيرتها الفنية على مدار 20 عامًا. أصدرت كارول العديد من الأغاني وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة " وورلد ميوزيك اوارد" كأفضل أداء في الشرق الأوسط (موناكو 2014)، و "موريكس دور" لأفضل فنانة لعام 2013.
ويُحيي الفنان محمد رضا، ابن مراكش، الجزء الأول من هذه الأمسية الفنية الإفتتاحية، ليغنّي معه الجمهور إيقاعات الجيل الجديد من الأغنية المغربية الحديثة. علماً أن رصيده حتى الآن ألبومان وحفلات متعددة في المغرب والخارج .

 

 

عاصي الحلاني
وستكون منصة النهضة على موعد مع الفنان اللبناني عاصي الحلاني يوم السبت 22 يونيو ليقدّم أغنياته المتنوعة وبينها الجبلية التراثية.
في رصيده أكثر من 25 ألبومًا والعديد من الحفلات في  المسارح الدولية المرموقة.
ويسبقه وصلات من الأغنية المغربية بإيقاعات شرقية بصوت الفنانة المغربية الشابة يسرا سعوف التي اشتهرت بعامها الـ 20، بعد الموسم الثاني من برنامج المواهب اراب ايدول. ولقد بدأت مسيرتها الفنية بأغنية ”بغيتو يحلا لِيَّ“، ثم ” حبيبي مختلف“ و”ما أحبك .    

 

 

ميريام فارس
الأحد 23 يونيو، هو الموعد مع الفنانة اللبنانية ميريام فارس. بعروض بين الأغاني العربية الحديثة والشعبية و الشرقية. ولقد عُرِفَت باعتمادها التوجهات الجديدة في كل ألبوماتها وانْتِقائِها للملحنين والمنتجين المرموقين للموسيقى العربية.
أما الجزء الأول من الأمسية فسيكون مع الثنائي المصري أوكا و ارتيغا. وسيعرض الفنانان محمد صلاح و أحمد متولي مزيجًا مذهلاً من الموسيقى الشعبية المصرية بإيقاعات الهيب هوب.  علماً أنها يستقطبان كثنائي ملايين المشاهدات على الشبكة العنكبوتية.

 

 

محمد عساف
يوم الاثنين، 24 يونيو ، نجم الأمسية الفنان الفلسطيني محمد عساف الفائز بجائزة اراب ايدول في العام 2013. في رصيده أربعة ألبومات. وهو يؤدي جميع الألوان الشرقية، و الجبلية والطربية والحديثة. فيما سيفتتح هذه الأمسية الفنية فنان الأغنية المصرية الشعبية، سعد الصغير الذي يحمل لقب "أمير الشعبي" في مصر. ويقدّم إيقاعات البوب ​​الشرقية والأسلوب المصري التقليدي. من أغانيه الشهيرة ”بالعربي“، ” الكلام على مين“، ”بات بات“ و ”صباح الشقاوة.“

 

 

 

 

إليسا
الثلاثاء 25 يونيو ، ستغني الفنانة اللبنانية إليسا أمام جمهور منصة النهضة. وهي من أرقى وأعظم مبدعي الأغنية العربية في الشرق الأوسط ، وقد باعت أكثر من 45 مليون ألبوم حتى الآن.
حصلت على جائزة أفضل مطربة في الشرق الأوسط في جوائز الموسيقى العالمية لوورلد ميوزيك أواردس 2010، 2005،2006.    
وسيحيي حميد حضري الجزء الأول من الحفل ليعرض أمام محبيه مجموعة من العناوين التي صنعت شهرته. فاز هذا المغني وكاتب الأغاني الشفشاوني الأصل بالمركز الأول في ستار أكاديمي المغاربي وأنشأ مجموعته فوزيون "ألما"، ثم انضم إلى فرقة "مازاغان" لينطلق بعد ذلك في مسيرة بمفرده.

 

 

ديانا كرزون ووليد توفيق
الأربعاء 26 يونيو، مُمَثَّلَينِ بالفنانين وليد توفيق و ديانا كرزون، سيكون لبنان والأردن ضيفا شرف احتفالية هذه الأمسية.
أمضى المغني والممثل اللبناني وليد توفيق معظم حياته المهنية في مصر. وهو مشهور على نطاق واسع في الوطن العربي. كان مروره سنة 1973 في البرنامج التلفزيوني اللبناني الشهير "ستوديو الفن" محطة انطلاق مسيرته الفنية الناجحة. ولقد لعب أدوارًا عديدة للأفلام المصرية العظيمة وأقام حفلات موسيقية على أعظم المسارح، في قرطاج، تونس، والأردن والمغرب وسوريا ومصر. وفي جُعْبَتِهِ حوالي 600 أغنية كتبها وألّفها كتاب مشاهير من العالم العربي.

أما الفنانة الأردنية ديانا كرزون، فقد اشتهرت بعد فوزها بالموسم الأول من سوبرستار  2003 (النسخة العربية من نيو ستار). ولقد أصدرت ديانا، المغنية ومقدمة البرامج التلفزيونية والممثلة، 4 ألبومات حتى الآن. وهي حاليًا واحدة من أشهر المطربات في الأردن.

 

 

رامي عياش
يوم الخميس 27 يونيو، سيطل الفنان اللبناني رامي عياش. على الجمهور بأعماله الشهيرة ومنها ”قلبي مال“ و ” مجنون“. وهو مغني وممثل شارك بدور البطولة بمسلسل "أمير الليل". ولقد حصد أهم الجوائز العربية. وهو أيضًا المؤسس للمنظمة غير الحكومية "عياش الطفولة"، المكرسة لتعليم الأطفال وتأهيلهم.
وتُحيي المغربية حسناء زلاغ الجزء الأول من الأمسية بعناوين ألبومها ”وَفَّرْ كلامك“، الذي أنتجته روتانا في نوفمبر 2009. ولقد اشتهرت في المغرب والعالم العربي بعد مرور لافِتٍ باستودو دوزيم  واشتغالها مع عمالقة الموسيقى العربية.

 

 

نجوى كرم وأبو
سيشهد  مسرح النهضة يوم الجمعة 28 يونيو عرضين متميزين الفنانين اللبنانية نجوى كرم والمصري أبو.
عُرفَت "كرم" بصوتها الجبلي القوي. وتحمل لقب "شمس الأغنية اللبنانية"، وهي من أشهر الفنانات في الشرق الأوسط ، تَتَلمَذتْ بمدرسة بيروت للموسيقى وبدأت عملها على الساحة الفنية في العام 1989 وحصلت على العديد من الجوائز و باعت أكثر من 60 مليون قرصا مدمجاً في جميع أنحاء العالم، و تُحَقِّق ألبوماتها أفضل المبيعات في الوطن العربي.

أما الفنان المصري أبو، فيفتتح الجزء الأول من الحفلة. وهو شاب موهوب يؤلِّفُ و يُلحِّن، بدأ في جوقة فنية قبل أن يبدأ حياته المهنية كمغني في عام 2013 وبفضل الكتابة الفريدة أصبح ظاهرة عربية. أغنيته مع الممثلة المصرية يسرا ”ثلاث دقات“صُنِّفَتْ ”أغنية العام“ لسنة  2017.

 

 

حسين الجسمي
السهرة الختامية لمنصة النهضة، ستكون يوم السبت 29 يونيو، مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي. الذي يحتفل هذه السنة بـ 15 عامًا من عمر مسيرته الفنية قبل بلوغه سن الأربعين. حصل على جائزة  غولدن موريكس  لأفضل مطرب عربي و ثلاث جوائز في ميوزيك أواردز. ولقد ساهم بشكل كبير في نشر الثقافة الموسيقية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى ما هو أبعد من دول الشرق الأوسط.
وسيلتقي الجمهور في بداية هذه الأمسية مع الفنانة الشابة زينب أسامة، التي بدأت مسيرتها الفنية بالفوز بالجائزة الأولى في مسابقة الغناء بدار الأوبرا المصرية ثم فوزها في برنامج ذي اكس فاكتور 2013 والموسم التاسع من ستار أكاديمي العربي.

 

 

وفي التفاصيل الدقيقة معلومات مبسطة عن الدورة 18 لمهرجان موازينـ إيقاعات العالم من 21 إلى 29 يونيو 2019: 
-  محمد رضا و كارول سماحة على منصة النهضة،  يوم الجمعة 21 يونيو.
-  يسرا سعوف و عاصي الحلاني على منصة النهضة،  السبت 22 يونيو.
-  أوكا وي ارتيغا و ميريام فارس على منصة النهضة، يوم الأحد 23 يونيو.
-  سعد الصغير ومحمد عساف على منصة النهضة، الاثنين 24 يونيو.
- حميد حضري و اليسا الثلاثاء على منصة النهضة، 25 يونيو.
-  ديانا كرزون و وليد توفيق على منصة النهضة، الأربعاء 26 يونيو.
-  حسناء زلاغ و رامي عياش على منصة النهضة، يوم الخميس 27 يونيو.
-  أبو و نجوى كرم على منصة النهضة، الجمعة 28 يونيو.
- زينب أسامة وحسين الجسمي على منصة النهضة، يوم السبت 29 يونيو.
 
 
نبذة عن مهرجان موازين - إيقاعات العالم:
يعتبر مهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي رأى النورسنة 2001، موعدا لامحيد عنه لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب. فمن خلال أزيد من مليوني شخص من الحضور في كل دورة من دوراته الأخيرة، يعد ثاني أكبر التظاهرات الثقافية في العالم.
ويقترح طيلة تسعة أيام برمجة غنائية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين. 
كما يرسخ استمرار التزامه في مجال النهوض بالموسيقى المغربية، حيث يكرس نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية.
ويحمل قيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام،مقدماً ولوجا مجانيا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلا من الاستفادة المجانية للفرجة مهمة أساسية. وعلاوة على ذلك، يعتبر المهرجان دعامة أساسية للاقتصاد السياحي الجهوي، وفاعلاً من الدرجة الأولى في مجال خلق صناعة حقيقية للفرجة بالمغرب.


نبذة عن جمعية مغرب الثقافات:
"مغرب الثقافات"، جمعية غير ربحية أسست سنة2001؟  تسعى بالدرجة الأولى إلى ضمان تنشيط ثقافي وفني على مستوى مهني عالي يليق بعاصمة المملكة وبجمهور جهة الرباط سلا زمور زعير. كما تعمل على تكريس القيم الأساسية للسياسة التنموية التي يقودها الملك محمد السادس.
وهي تُرشِّخ بإطلاقها "مهرجان موازين إيقاعات العالم"، إلى جانب تظاهرات مختلفة وملتقيات متعددة التخصصات ومعارض الفنون التشكيلية، والحفلات الموسيقية والفنية، المهمة النبيلة التي تميّزها كجمعية وطنية فاعلة فى المشهد الفني المغربي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

هاشتاغ: أمل عرفة تعاتب شكران مرتجى والسبب ماغي بو غصن
المزيد..
في ترفيه