"إيلاف" من بيرون: خطف النجمان بينيلوبي كروز وأنطونيو بانديراس، الأضواء على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي خلال عرض أحدث أفلام المخرج الإسباني بيدرو ألمودوبار "الألم والمجد(&Pain and Glory)" الذي ينافس في المسابقة الرسمية&للمهرجان.

&


ويلعب بانديراس في الفيلم دور مخرج معذب يتأمل طفولته وعلاقاته الرومانسية ومسيرته المهنية بينما تلعب كروز دور أمه في شبابه.
أما المخرج ألمودوبار، فقال في تصريحاته الصحافية عن فيلمه_ الذي يحكي السيرة الذاتية لحياة المخرج الذي يجسِّد دوره "بانديراس": "لقد أعطيت الكثير من ذاتي بهذا الفيلم. لكن الخيال أخذ دوره بتوسعة الأفكار".

يُذكر أن "ألمودوبار" شارك بلجنة&التحكيم خلال دورة المهرجان في العام 2017.&وساهمت أفلامه&في صعود "كروز وبانديراس" على سلم الشهرة وصولا الى العالمية.
ولقد سبق له أن فاز بجائزتي أوسكار لأفضل فيلم أجنبي عن ”All about my mother""(كل شيء عن أمي)&في العام&2000 ولأفضل سيناريو أصلي عن فيلم ”تحدث معها“ (Talk to her) في العام 2003، لكنه لم يفز قط بالسعفة الذهبية في مهرجان "كان". حيث تتوجه الأنظار نحو&فيلمه هذه السنة خاصة بعد أن لاقى استحسان النقاد، إبان عرضه&في إسبانيا.

&