: آخر تحديث
قرار النقابة حمى "عبد الوهاب" من المساءلة القانونية

"الموسيقيون": لا مقارنة بين أزمة شيرين وميريام فارس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من بيروت: نفت نقابة المهن الموسيقية في مصر الانحياز للفنانة اللبنانية ميريام فارس على حساب الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بحسب الكلام الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول موقف النقابة من تصريح "فارس" المسيء لمصر، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق حفلها بمهرجان "موازين". حيث انتقد بعض الفنانين الاستجابة السريعة من النقابة بقبول اعتذارها، فيما كانت محاسبة شيرين عبد الوهاب قاسية. وكان بين السائلين الفنان أحمد صلاح السعدني الذي انتقد قبول نقيب الموسيقيين هاني شاكر لاعتذار الفنانة اللبنانية سريعاً. فكتب: "هو فعلاً الاستاذ هاني شاكر قبل اعتذار الاخت مريام و عفا الله عما سلف و كده ؟ لماذا لم يتم مع هذه الحاله كما تم التعامل مع شيرين؟ ولا احنا زي القرع !! نرجو التوضيح"

وأصدرت النقابة موقفها في بيان رسمي مشيرةً إلى أن فارس أساءت التعبير والتقدير تجاه فئة من العاملين في مجال الحفلات الموسيقية وهم المتعهدين، وبعد ساعات من الجدل اعتذرت للنقابة وللمصريين عمومًا، رغم أنها ليست عضوًا بالنقابة المصرية، لذلك لا مجال مطلقا لمقارنة هذا الموقف مع موقف أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب.

وتابع البيان: "ذهب البعض إلى التلويح بموقف النقابة من المطربة شيرين (وهي عضوة نقابية) وقتما أساءت إلى مصر وطنها وشعبها أكثر من مرة بمفردات صريحة وواضحة لا يحتمل معها التأويل أو الفهم الخاطئ واتخذت معها النقابة تدابيرها التي تنص عليها اللوائح المعمول بها نقابيا، وذلك من ناحية، ومن اخرى اتخذت النقابة قرارتها حماية لها من المساءلة القانونية".

وأضاف: "على الرغم من مبادرة هاني شاكر بالتواصل معها ومع زوجها حسام حبيب بحضور الفنان أشرف زكي ومحاولة إقناعها والاتفاق معها على حضورها إلى النقابة وتقديم اعتذارها للشعب المصري، في تسجيل صوت وصورة، إلا أنها لم تفي بوعدها لارتباطها بعدد من السفريات ووعدت بتنفيذ ذلك بعد عودتها، إلا أنها لم تلتزم بتنفيذ وعودها بتقديم اعتذارها على تجاوزها ضد الدولة المصرية والمساس بالأمن القومي، وبعد وقت طويل أرسلت بيانا مكتوبا بصيغة لم تكن مرضية، موضحةً أنه حرصا من النقابة علي صورة هذه الفنانة وموهبتها تم التغاضي عن قرار وقفها وإلغائه.

واختتمت النقابة بيانها موضحة: "هذا هو الفارق بين الموقفين.. شيرين موهبة مصرية نعتز بها وتسأل هي وزوجها الفنان حسام حبيب عن موقف النقيب معها بشكل شخصي.. وذلك غلقاً لباب المهاترات والاصطياد في المياه العكرة".

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

مهرجان بياف يكرم النجوم بدورته العاشرة
المزيد..
في ترفيه