تشير الدراسات العالمية إلى أن&تناول الفلفل الحار بكثرة يقلل من خطر الموت والعوارض الصحية الخطرة، ويقي من أمراض القلب والجلطات الدموية والسرطان، وله فوائد عدة. في ما يلي يقدّم لكم شيف "إيلاف" شرحاً موسعاً عن أنواع الحر وفوائده.


كلينكبي: تُشير الدراسات العالمية إلى أن&تناول الفلفل الحار بكثرة يقلل من خطر الموت والعوارض الصحية، ويقي من أمراض القلب والجلطات الدموية والسرطان. بحيث يقول أحد الأطباء أنه في كل مرة يضيف المرء الفلفل الحار إلى طبقه سيقلل من خطر الموت على حياته. فتبعاً للبحوث العلمية الجديدة، توصلت إحدى الدراسات التي&شملت نصف مليون شخص وأشرف عليها&الباحثون في جامعة هارفارد وبكين إلى نتيجة تؤكد أن&الأشخاص الذين يأكلون الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة كل يوم لديهم مخاطر أقل بنسبة 14 في المائة للوفاة من أولئك الذين يتناولونه أقل من مرة في الأسبوع. وذلك اعتماداً على ذات النمط&بين&الرجال والنساء.

&

ولقد&ربطت الدراسات&التي أجراها العلماء الأخصائيون على&487375 شخصاً في الصين،&تتراوح أعمارهم بين 30-79&سنة، بين عامي 2004 و2008،&بين&تناول الفلفل الحار كعنصر&أساسي أو مكمّل&للوجبات بشكلٍ دائم وبين نسبة انخفاض الإصابة بداء السرطان، وكذلك أمراض نقص&القلب والجهاز التنفسي.

*انطلاقاً من أهمية الفلفل الحار وفوائده، يستعرض معكم شيف "إيلاف"&خصائص وطرق استخدام&الأنواع الأبرز من الفلفل الحار المتوفرة في السوق، وهي 7:

&

1 - Guajillo:&طويلة ومسطحة تُعرَف أيضاً بالـ"بورجوندي-burgundy chili"، ويمكن استخدامها في جميع أنواع الطبخ. بما في ذلك&الصلصات الباردة.

2 - Habanero: هو أحد أقوى أنواع الفلفل الحار في العالم. يتراوح لونه من الأصفر والبرتقالي إلى الأحمر. وشكله مستدير قليلاً مع بعض الإلتواءات&وتعني تسميته "Habernero"&أنه ينتج&من "هافانا". وهذا النوع هو عظيم في صنع الصلصات&وأفضل أنواع&الفلفل&في&المخللات.

3 -&Padron: يشار إليه أيضا باسم "مقبلات الفلفل الحار". حباته صغيرة،&ناعمة ولونها أخضر. يمكن أن يُؤكل&على طبيعته،&ولكنه لذيذ&أيضاً&عند الشوي على "باربيكيو&BBQ" مع رشة ملح.

4 - Jalapeno:&متوسط الحجم،&وقوة الحرارة& الحقيقية فيه تكمن ببذوره. فإذا قمت بإزالة&البذور ستكون حرارته خفيفة. له طعمٌ لذيذ&في السلطات والصلصات والحساء والمخللات.

5 - Ancho: حجمه كبير،&لونه إجمالاً أسود أو أخضر داكن، وهو فلفل ذات حرارة معتدلة يمكن استخدامه&مع السلطات وهو جيد جداً مع الأطباق المشوية.

&

6 - Angello: ناعم الملمس، وحجمه صغير، وهو خالٍ من&البذور&ولونه أحمر&وطعمه حار. يستخدم دوماً&بوجبات السلطة ومع أطباق&الجبن.

7- New Mexico: صغير الحجم لونه أخضر أو أحمر داكن، وهو& حار جداً رغم بعض الحلاوة بطعمه، وجيد جداً لكل الإستخدامات.