: آخر تحديث
على الطريقة الإيطالية

بلح البحر المشوي

إختار لكم شيف "إيلاف" لهذا اليوم وجبةً بحرية شهية، وهي بلح البحر المشوي على الطريقة الإيطالية.


بلح البحر المشوي
*المكونات:

- 1 كغ من بلح البحر الطازج المنظف
- 2 فصان من الثوم المطحون
- 200G من فتات الخبز(breadcrumbs)
- 75ML من زيت الزيتون
- 30 غرام من البقدونس الطازج المفروم 
- 1/2 حبة من الفلفل الحار أو أكثر إذا كنتم تفضلون ذلك
- 20ML من برش جبن البارميزان

*طريقة التحضير:
إفركوا بلح البحر بشكلٍ جيد مع فرشاة معدنية صغيرة، واغسلوهم تحت الماء الجاري. ضعوهم في وعاءٍ كبير، وغطوهم مع الماء، ثم ضعوا الغطاء على المقلاة واتركوهم ليغلوا على نارٍ عالية حتى تتفتح بلحات البحر وارموا الحبات التي لا تتفتح. إحتفظوا بكوب من ماء السلق ويجب تصفيته من الشوائب. ثم افتحوا البلحات وارموا النصف الفارغ وابقوا على النصف المليء ببلح البحر وصفوهم على صينية الخبز.

- إغسلوا البقدونس، وانفضوه من الماء ثم افرموه ناعماً. سخنوا ML45 من زيت الزيتون البكر في مقلاة واقلوا فتات الخبز، حتى يصبِح لونها بنياً ذهبياً. ثم أضيفوا البقدونس والفلفل وفتات الخبز وبرش جبن البارميزان والثوم، إخلطوهم جيداً مع 30ML من زيت الزيتون البكر وكوب المياه الذي احتفظتم به من سلق بلح البحر، واخلطوا جيداً حتى يصبح الخليط متماسكاً ورطباً. ثم تبلوهم بالملح والفلفل.

ضعوا القليل من الخليط على رأس كل حبة من بلح البحر مع الضغط للأسفل قليلاً. ثم ضعوا صينية الخبز في فرنٍ محمّى لمدة 2 دقيقتين، حتى يحمّر سطح الخليط المُضاف على البلحات. 

*طريقة التقديم:
قدموهم مع الخبز المحمّص وبعض البطاطا أو سلطة من اختياركم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.