: آخر تحديث
مضاد للأكسدة ويحمي العيون

خمسة أسباب تؤكد أهمية أكل الطماطم باستمرار

شيف "إيلاف": تتعدد فوائد الطماطم لكونها غنية بالمكونات المغذية وهي مكوّن أساسي في معظم الأطباق الشائعة عالمياً. وفيما تتنوع أصناف الطماطم وطرق استخدامها، يعرض لكم شيف "إيلاف" خمسة أسباب تؤكد أهمية وضرورة تناول الطماطم(البندورة) بشكلٍ دائم.

1- جيدة لصحة العيون:
يُعتبر فيتامينA (أ) الموجود في الطماطم رائعاً لتحسين الرؤية. وهي أحد أهم الأطعمة لمنع تطور العمى الليلي.

2- جيدة للكلى
أثبتت بعض الدراسات أن إضافة الطماطم دون بذور إلى النظام الغذائي اليومي يحد من خطر تكون الحصى في الكلى.

3- مغذية للشعر
فيتامين A (أ) في الطماطم يعمل بشكلٍ مميّز للحفاظ على شعركم لامعاً وقوياً. وبالإضافة إلى ذلك، فهو مفيد جداً للعيون والجلد والعظام والأسنان.

4- جيدة لصحة القلب
إنها غنية بفيتامين B وبالبوتاسيوم. ما يجعلها فعالة في خفض مستويات الكوليسترول وخفض ضغط الدم.

5- توفر مضادات الأكسدة الأساسية
الطماطم تحتوي على قدرٍ كبير من فيتامين A (أ) وفيتامين C. وهذه الفيتامينات تعمل بشكلٍ مهم مع بيتا كاروتين(beta-carotene ) كمضادات للأكسدة لتحييد الجذور الحرة الضارة في الدم. وكلما كانت الطماطم أكثر احمراراً كلما احتوت على المزيد من بيتا كاروتين.

*ملاحظة: يمكنكم البحث عن المزيد من المعلومات والوصفات عبر وسم #مذاقات_إيلاف على "تويتر".


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الله أحد
سليم - GMT الجمعة 28 أبريل 2017 04:21
من المضحكات المبكيات أنه قبل أن تشرق شمس الحضارة الإسلامية على أوروبا كان سكانها يعتبرون الطماطم من النباتات السامة إلى أن جاء المسلمون فصححوا لهم هذا المفهوم الخاطئ .. على أية حال المسلمون لازال فيهم الخير الكثير تجاه أوروبا معقل اللاهوتية وأن الأمر ليس مقتصراً على الطماطم فحسب .. التقارير البحثية تشير أنه بحلول الثلث الأخير من هذا القرن ستكون نسبة المسلمين في القارة العجوز تقارب ال99 في المئة من السكان .. هذه التقارير البحثية تشير أيضاً إلى تناقص المؤمنين بعقيدة التثليث لاسيما بين الشباب وأن الإتجاه إلى الإعتقاد بأن الله واحد لايشاركه أحدأ في إلهيته هو السائد في صفوفهم .
2. حربي
حربي - GMT الجمعة 28 أبريل 2017 04:51
طماطة؟؟؟؟؟ عذرا بس اني اشك بصحة هذه الدراسة لانه أولا وبالنسبة للشعر عندي تساقط شعر قوي جدا يعني صلع اكيد. نظري ديضعف. واستخدم حبوب للقلب لتنضيم دقات القلب ومنع الجلطة مع العلم اني اكل الطماطة يوميا و بكثرة. ملخص الكلام لا طماطة تفيد ولاغيرها رحنا بيها تاليتنا يسونا فحم مالنركليلة بجهنم اما اذا اكو واحد يريد يدخل الجنة فعبد الحليم حافظ قالها طريقك مسدود مسدود مسدود. يعني اصرف نظر واشبع قهر.
3. رقم 1
فهد هماش مترك - GMT الجمعة 28 أبريل 2017 11:26
من وين جبت الاحصائيات--ان 99% مسلمين اعطني الادلة والا بس كلام مرسل--الموضوعية بالتعليق تفيد--بالعكس وجود الاسلام في اوروبا يتقلص مع الوقت بسبب القوانين والاجراءات--لان الذي سبب هذا هم الارهابين الاسلاميين الزنادقة--وفهم الاوروبين ان العقارب لايمكن تربيتها--
4. حضارة
جبارة جبارة - GMT الإثنين 28 أغسطس 2017 20:46
تتكلم عن حضارة المسلمين بربك هل للمسلمين حضارة ان تتكلم عن بعض العلماء كالكندي وحنين والفارابي وغيرهم اصلا بنظر الفقهاء هم كفرة وبعضهم من السريان ولهذا اكثر اطباء الخلفاءفي عهدي العباسيين والامويين وتراجم الكتب والعلوم كانوا من غير المسلمين تكلم عن الحضارة الفرعونية والبابلية والاشورية


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.