يقدّم لكم شيف "إيلاف" وصفة شهية من الحلوى الألمانية. إنها فطيرة التفاح الألمانية&German apple STRUDEL


فطيرة التفاح الألمانية German apple STRUDEL
*المكونات:

*لعجينة الفطيرة:
- 55 جرام زبدة ذائبة
- 200 جرام دقيق لجميع الأغراض
- 1 رشة من الملح
- 80 مل ماء فاتر

*لحشوة التفاح:
- 50 جرام زبيب ذهبي
- 4 حبات من التفاح متوسط الحجم
- 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض
- 1 ملعقة كبيرة من شراب روم Rum الكحولي أو أو ريبينا&ribena(شراب التوت المركز)&إذا كنتم لا ترغبون باستخدام الروم
- 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
- نصف كوب سكر محبب (100 جم)
- ربع كوب من اللوز المقشور المفروم فرماً ناعماً (30 جم)
- 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا
*للتجميع
- 90 جرام زبدة ذائبة
- 30 جرام فتات الخبز

*الطريقة:
- في وعاء الخلاط الكهربائي، يتم الجمع بين الزبدة المذابة والدقيق والملح والماء الفاتر. تُخلط بسرعة متوسطة حوالي 1 دقيقة حتى تتشكل العجينة على نحوٍ سلس ومرن.
- في قدر صغير (مع غطاء) اغلوا الماء، ثم أخرجوا الوعاء من على النار، وأفرغوا الوعاء وجففوه بمنشفة الصحون. ضعوا فيه ورقة لتضعوا العجين فيه وغطوها واتركوها&لمدة 30 دقيقة في درجة حرارة الغرفة.
- سخنوا الفرن إلى 180 درجة مئوية وقوموا بتشكيل ورقة الخبز في الصينية المخصصة للغرن. وفي الوقت نفسه، اجمعوا في وعاء صغير بين الزبيب وشراب الروم. وانقعوهم لمدة 30 دقيقة. ثم تخلصوا من الروم.
- قشروا التفاح وقطعوا قلبه وشرائحه إلى خطوط صغيرة (كما في الصورة أعلاه).
- يُمزج التفاح مع عصير الليمون الحامض. ثم أضفيفوا القرفة والسكر والزبيب واللوز وخلاصة الفانيليا. وضعوهم جانباً.
-&ضعوا منشفة مطبخ رفيعة ويفضل أن يكون ذلك بنمط مسطح على المنضدة. رشوها بالدقيق. ومدّوا العجينة لتصبح رقيقة بقدر ما يمكنكم. وادهنوهم&بالقليل من الزبدة المذابة.
ثم استخدموا&يديكم لتمديدها بعناية حتى يبلغ حجمها حوالي 145 × 30 سم، ويصبح بإمكانكم رؤية المنشفة&على الطبق من خلال العجين. ادهنوا بالفرشاة نصف كمية&الزبدة المذابة على العجينة.
-&يجب أن يكون الجانب الطويل أمامكم. على الجانب الأيمن من المستطيل، اتركوا مساحة، ثم رشوا فتات الخبز من أعلى إلى أسفل على العجينة في خط بسمك 6 بوصات. اترك الهامش 2 بوصة في الجزء العلوي والسفلي من الشريط.، ثم وزعوا&حشوة التفاح فوق&فتات الخبز. واستخدموا ملعقة كالمصفاة&حتى يبقى السائل في الوعاء.
- قوموا بطي الهامش 2 بوصة في الجزء العلوي والسفلي من العجين على الحشوة، ثم لفّوا اللفافة من الجانب القصير بمساعدة المنشفة. وانقلوا الفطيرة بعناية&إلى ورقة الخبز المعدة على صينية الخبز. ثم ادهنوها مع القليل من الزبدة المذابة. وأخبزوها لمدة 50 دقيقة في الثلث السفلي من الفرن، حتى تصبح ذهبية خفيفة على القمة. علماً أنكم يجب أن تعيدوا دهنها بالزبدة المذابة المتبقية كل 20 دقيقة أثناء وجودها في الفرن.
-&اتركوها لتبرد لمدة 10 دقائق ثم رشوا&عليها السكر المجفف وقدموها حارة.