توفي رجل مسن في هونغ كونغ في يوم عيد الميلاد جراء إصابته بأنفلونزا الطيور، حسبما أعلنت الحكومة. وهذه هي أول حالة إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور يُعلن عنها في هونغ كونغ في موسم الشتاء الحالي.

وقال مسؤولو الصحة في هونغ كونغ إن الرجل، الذي يبلغ من العمر 75 عاما واكتشفت إصابته بسلالة "اتش 7 إن 9" من أنفلونزا الطيور، توفي يوم الأحد. وكانت هونغ كونغ أكدت الأسبوع الماضي أول إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور هذا الموسم بعد تشخيص إصابة الرجل بالمرض عقب زيارة قام بها مؤخرا للصين، حسبما أفادت تقارير.

وذكرت التقارير بأن الرجل زار مقاطعة غوانغدونغ المجاورة فى الصين حيث اشترى دجاجة من السوق.

وأُخضع أكثر من 50 شخصا كانوا على اتصال مباشر مع المتوفى من بينهم اشخاص يعيشون معه وعدد من العاملين فى الرعاية الصحية، للرقابة الطبية، حسبما ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورننج بوست".

وأمرت كوريا الجنوبية واليابان بإعدام المزيد من الطيور المشتبه بإصابتها بالمرض أوائل الأسبوع الماضي في محاولة لمنع تفشي سلالة مختلفة من أنفلونزا الطيور والتي قتلت بالفعل عشرات الملايين من الطيور في الشهر الماضي.

وسجلت الصين إصابة سبعة أشخاص على الأقل بسلالة "اتش7 ان9" من أنفلونزا الطيور هذا الشتاء، وتوفي اثنان. وتكافح هونغ كونغ حالات إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور على فترات متقطعة منذ أن تسبب المرض في موت ستة أشخاص في عام 1997، وهو العام الذي أُعيدت فيه هونغ كونغ إلى حكم الصين بعد أن كانت مستعمرة بريطانية.