تتوجه مجموعة "فيسبوك" الأميركية الى المراهقين وراود الانترنت الشباب المحبين لأشرطة الفيديو وخدمة "سنابتشات" الشعبية جدا في صفوفهم، مع تطبيق جديد لهواتف "آي فون" يهدف الى اقامة شبكات اجتماعية بين تلاميذ المدارس.

ويمكن للجميع تحميل التطبيق "لايفستيدج" الذي طرحته "فيسبوك" من دون دعاية كبيرة في متجر "آي تيونز" لكن لا يمكن لمن هم فوق الحادية والعشرين الولوج الى حسابات المستخدمين الاخرين.

وجاء في وصف للتطبيق ان "لايفستيدج" تجعل من الاسهل تشاطر أشرطة الفيديو في إطار الشبكة المدرسية والتعرف بشكل أفضل على الناس في مدرستكم أو في المدارس المجاورة".
وتطلب الشبكة الاجتماعية الجديدة من المنضمين الجدد اليها إعداد أشرطة فيديو لوصف الامور التي يحبونها وتلك التي تزعجهم وجوانب اخرى من شخصيتهم.

وستجمع هذه الأشرطة لتعطي نبذة عامة عن الشخص يمكن للمستخدمين الاخرين رؤيتها شرط ان يكون دون الحادية والعشرين. وثمة اداة تسمح برصد الاشخاص الذين يزيد عمرهم عن ذلك.
ويرى بعض المراقبين في هذه الخدمة الجديدة محاولة اخرى للمجموعة للبقاء على تماس مع رواد الانترنت الشباب غير الراغبين بالانضمام مع أهلهم الى شبكة "فيسبوك" الرئيسية.