توصل طبيب نمساوي الى عصير من شأنه أن يقضي على السرطان بعد المثابرة على شربه لمدة 42 يوما، العصير عبارة عن خلطة لعدة أنواع من الخضار أبرزها الشمندر.


بعد سنوات من العمل الدؤوب لايجاد علاج ناحج لمرض السرطان اكتشف الطبيب النمساوي برويس رودولف ان عصير مكون من الشمندر والجزر والفجل والكروفس والبطاطا يقوم بقتل الخلايا السرطانية عبر تجويعها.

وأجرى رودولف تجارب على أكثر من 45 ألف شخص كانوا يعانون من أمراض السرطان والأمراض المستعصية الأخرى". ودعا الى اعتماد نظام غذائي خاص مدته 42 يوماً خلاله يقوم المريض بشرب الشاي فقط وعصير الخضار الذي اخترعه.

عندها تشعر الخلايا السرطانية بالجوع وتموت بعد 42 يوما، كما سيساعد هذا العصير على تحسين صحة المريض بشكل إجمالي. ويتكون العصير من: "البنجر" (الشمندر) بنسبة 55% من العصير، الجزر بنسبة 20%، جذور الكرفس بنسبة 20%، البطاطا 3% والفجل 2%. وتوضع المكونات في الخلاط الكهربائي وتمزج مع بعضها ويتم شربها وحدها إضافة الى الشاي لمدة 42 يوما..

ويعتبر "البنجر" (الشمندر) نوعا من الخضار المغذية جداً، إذ يحتوي على الفيتامينات B1,B2,B6 وعلى الأسيد فوليك والحديد والزنك ومضادات الأكسدة، البوتاسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم. ويحتوي "البنجر" (الشمندر) كذلك على الـبيتايين ("Betaine") وهو حمض أميني يمتلك خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات ومنظفة للجسم من السموم.

 وjوصلت دراسات سابقة إلى أن "البنجر" فعال جداً ضد السرطان لا سيما منه سرطان الدم. ويمتلك "البنجر" كمية كافية من الأسيد فوليك، تجعله طعاماً ممتازاً للحامل، كما أنه مفيد جداً للصداع وآلام الحيض ولمشاكل العظام والجلد.