في خطوة جريئة، قررت دار "بيربيري" عرض كامل تشكيلتها التي قدمتها في أسبوع لندن للموضة للبيع بشكل فوري عبر متجرها الكائن بشارع ريجينت وعلى الإنترنت.
وعلَّق على ذلك كريستوفر بيلي، المصمم المبدع لدى الدار، بقوله " أخذنا وقتاً طويلاً للتفكير ملياً في تلك المسألة". وجاءت تلك الخطوة في ظل المأزق الكبير الذي تواجه صناعة الموضة خلال الآونة الأخيرة نتيجة لبعض الأسباب التي من بينها تباطؤ المبيعات في الولايات المتحدة وأوروبا، الإفراط في النشاطات التوسعية الحاصلة في الصين وتمكن المتاجر المنتشرة بشارع "هاي ستريت" الشهير في لندن من إتاحة نسخ مقلدة بشكل سريع قبل أن يتمكن المصممون من طرح أعمالهم الأصلية.

"شاهد الآن واشتري الآن"

وبالفعل، بدأ على الفور مسؤولو دار بيربيري في بيع تلك القطع التي اشتملتها التشكيلة بعد مرور بضع دقائق على انتهاء عرض التشكيلة في أسبوع لندن للموضة. وأطلق المسؤولون على تلك المبادرة اسم "شاهد الآن واشتري الآن" – في مسعى من جانبهم للحد من محاولات السطو التي تتم على أفكارهم وتصميماتهم.

وعاود بيلي ليقول " لا نقول إننا نمتلك كل الحلول. وما فعلناه هذه المرة هو مجرد تجربة، قابلة للصواب أو الخطأ، وقد رأينا أن ذلك الحل قد يفيد فيما هو قادم. وما يمكنني التأكيد عليه هو أن تلك الطريقة الجديدة ساعدت على تحرير طاقم التصميم. وجاء هذا الموسم أكثر هدوءً في واقع الأمر نظراً لتخطيطنا الجيد له بشكل مسبق".
وشهد العرض الذي قدمته بيربيري مشاركة بعض الجماهير العاشقة لمنتجات الدار وبعض الممثلين البريطانيين من أمثال، فيليسيتي جونز، ليلي جيمس، جينا كولمان، نيكولاس هولت وكذلك سامانثا كاميرون، زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق.

 من وحي القرون الماضية

 استوحيت أزياء المجموعة من رواية Orlando للكاتبة فيرجينيا وولف ، التي نُشرت عام 1928 وتحكي قصة شاعر عاش لعدة قرون. تضمنت المجموعة المعروضة المعاطف المستوحاة من الجاكيتات العسكرية للقرون الماضية، كما ظهرت قطع عصرية بألوان صيفية جميلة، بالإضافة إلى الفساتين الأنثوية المصنوعة من الدانتيل والسترات الصوفية ذات التصاميم العصرية.