: آخر تحديث

سماعة رأس تنذر بالخرف أثناء اللعب

 

ابتكرت شركة من أيرلندا الشمالية سماعة للرأس قادرة على التقاط العلامات المبكرة للخرف في سن مبكر.

وقالت شركة "BrainWaveBank" إنه "يجب على المستخدم وضع هذه السماعة أثناء اللعب عبر الهواتف الجوالة"، مشيرة إلى أن الجهاز سيكون متاحا للبيع في غضون ثلاث سنوات.


وحسب "ديلي تلغراف" تقوم السماعة بمراقبة نشاط موجات الدماغ وتلتقط الأنماط التي تدل على المؤشرات المبكرة لإصابة الدماغ التي قد يتعرض لها.

تتلقى الشركة دعما من قبل منظمة "Innovate" في المملكة المتحدة، وهي مؤسسة استثمار تكنولوجي حكومي، فضلا عن التعاون مع شركة "First Derivatives"، وهي شركة بيانات كبيرة، تستخدم عادة من قبل البنوك والمنظمين لتتبع أنماط التداول.

وأضافت الصحيفة أنه يتم ارتداء السماعة لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة خلال اليوم، أثناء اللعب على الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية المصممة خصيصا لاختبار قوة الذاكرة أو ردود الفعل أو أي وظائف أخرى.

وتتصل سماعات الرأس بالأجهزة المحمولة عن طريق تقنية البلوتوث حيث تمكّن التقنية من التقاط موجات الدماغ الكهربائية وتسجيل البيانات المرسلة من السماعات، ويتم حاليا اختبار هذا الجهاز على 90 شخصا.

ويذكر أن عدد المصابين بالخرف يمكن أن يتضاعف إلى ثلاث مرات بحلول العام 2050، ليصل إلى 130 مليون مصاب.


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

سالم الهندي لـ "إيلاف": مع إحترامي لـ "إليسا" ولكنّها إستعجلت وأساءت الفهم وديزر أفضل من أنغامي
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل