: آخر تحديث
خدمات "التاكسي الطائر" تنطلق في دبي عام 2020

أوبر تتعاقد مع "ناسا" لتطوير مواصلاتها الجوية

أبرمت شركة أوبر اتفاقًا مع إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" من أجل تطوير برنامج للتحكم في مسارات طائرتها الكهربائية المستقبلية.

إيلاف - متابعة: أكدت "أوبر" أنها وقعت صفقة مع "ناسا" للعمل على تطوير برنامج للتحكم في مسار طائرات "أوبر" المستقبلية التي من المتوقع أن تدخل خط خدمة النقل الجوي للأفراد بالاتساق مع المسار الأرضي الذي تقدمه خدمتها البرية.

وأشارت "أوبر" إلى أن هذا العقد يعتبر الأول الذي تبرمه خدماتيًا ناسا ويتعلق بالتحليق على مسافات منخفضة بعيدًا عن رحلاتها في الفضاء الخارجي. علمًا أن ناسا كانت قد استخدمت مثل هذه العقود لتطوير صواريخ في خمسينات القرن المنصرم.

حل للزحام
يرتقب أن يكون "التاكسي الطائر" لـ"أوبر" عبارة عن طائرة كهربائية صغيرة، تقلع وتهبط عموديًا، بلا أي انبعاثات صادرة منه، بل تعمل بهدوء تام فوق المدن.

ما يميز هذا التاكسي الجوي هو أنه يعمل على تقليص الوقت وتقريب المسافات وسط حركة زحام أرضية، فتصبح على سبيل المثال المسافة المقطوعة عبر هذا التاكسي بين مدينة كمارينا في سان فرانسيسكو إلى مدينة سان خوسيه لن تستغرق أكثر من 15 دقيقة، في وقت يحتاج المشوار نفسه بسيارة أجرة أرضية ساعتين.

تبدأ "أوبر" في اختبار خدمة التاكسي الطائر بمركبة تتسع لأربعة أشخاص، بحسب مدير الإنتاج في الشركة جيف هولدن، ومن المتوقع أن تتحرك هذه المركبة بسرعة 200 ميل (322 كيلومترًا) في الساعة في لوس أنجليس بحلول عام 2020، لتكون بذلك ثاني سوق لاختبارات الشركة بعد دالاس/فورت ورث.

دبي لاحقًا
كما تتوقع أوبر إطلاق خدمة التاكسي الطائر في مرحلة لاحقة في دبي الإمارتية ضمن إطار معرض وورلد إكسبو المزمع تنظيمه عام 2020.

أوبر التي تقدر قيمتها السوقية بنحو 68 مليار دولار، تعمل مع بضع شركات في مشروع التاكسي الطائر، ودخلت في شراكة مع حكومة دبي.

يمكن للشركة في المرحلة الأولى من العملية أن تحصل رسومًا بواقع 1.32 دولار للميل من الراكب، وهو ما يمثل أعلى قليلًا من الرسوم على المسافة المماثلة في خدمة أوبر إكس. أما في الأجل الطويل، فتشير توقغات أوبر إلى احتمال انخفاض تكلفة استعمال التاكسي الطائر لتصبح أقل من تكلفة امتلاك سيارة.

هذا ويرتقب أن يكشف هولدن آخر خطط شركة أوبر والتي تتعلق بالتاكسي الطائر خلال قمة الإنترنت، وهو مؤتمر سنوي يعقد في برشلونة في هذا الأسبوع.



عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هكذا يمكن أن ينتقل الزهايمر كعدوى إلى الإنسان!
  2. لونغشامب تطلق حقائب لربيع وصيف 2019 في دبي
  3. تشكيلة ساعات ميدو بارونشيلي النسائية لليل والنهار 
  4. شركة أمازون تستخدم
  5. ما هي الأضرار التي يسببها الطعام الذي تتناوله لكوكبنا؟
  6. بيير باولو بيسولي يفوز بجائزة مصمم العام 2018 
  7. أبل تستعين بـ 50 طبيبا للمنافسة في مجال التكنولوجيا الصحية
  8. ثمانية أسباب قد تجعلك تستمتع بتناول طعامك وحدك
  9. النسيان وفوائده: أفكار عظيمة لنسيان بعض المصاعب
  10. لا خطط لدى غوغل لإطلاق محرك بحث في الصين
  11. ساعة رياضية عسكرية من بيل روس
  12. ماكلارين 600LT: الفصل القادم من قصة ماكلارين ’Longtail‘
  13. كورنيلياني تطلق تشكيلة إكسسوارات للرجل
  14. أشقاء الأطفال المصابين بالتوحد أكثر عرضة للإصابة بنفس المرض !
  15. نقص فيتامين دي عند الحامل يعرض وليدها مستقبلاً للخطر
  16. زواج القاصرات: جمعيات تحارب سلطة رجال الدين في لبنان

فيديو

تانيا قسيس تجمع أطفال المدارس الرسمية اللبنانية في حلم الوطن الواحد
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل