لندن: تفتح "فيسبوك" الاثنين مكاتب جديدة لها في لندن لتجعل من العاصمة البريطانية اكبر مركز هندسي لها خارج الولايات المتحدة مع استحداث 800 وظيفة على ما اعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الكبيرة.
ومع هذا الموقع الجديد الواقع في وسط لندن بالقرب من شارع اكسفورد ستريت سيرتفع الى 2300 عدد موظفي شبكة التواصل الاجتماعي في هذا البلد. وترى "فيسبوك" التي فتحت اول مكاتب لها في لندن قبل عشر سنوات في ذلك "مؤشرا الى ان الشركة التي اسسها مارك زاكربرغ "ملتزمة اكثر من اي وقت مضى حيال بريطانيا".
وقالت نيكولا ميندلسون نائبة رئيس "فيسبوك" لمنطقة اوروبا والشرق الاوسط وآسيا لوكالة الانباء البريطانية "برس اسوسييشن" ان هذا لبلد "لعب دورا كبيرا في تاريخ فيسبوك خلال العقد الاخير".

وأضافت ان "بيئة تطوير المشاريع البريطانية مزدهرة وسمعتها الدولية في مجال الهندسة تجعلها من افضل الاماكن في العالم لاقامة شركة تكنولوجية فيها". والمبنى الذي صممه المهندس المعماري فرانك جيري مؤلف من سبعة طوابق على مساحة 23 الف متر مربع ويضم فسحة مخصصة لحاضنة شركات ناشئة.

وقال وزير المال البريطاني فيليب هامند ان تعزيز وجود فيسبوك في البلاد يظهر ان بريطانيا "هي المكان الافضل" لتطوير المشاريع. وأضاف "استثمار شركات مثل فيسبوك هنا، يشكل علامة ثقة ببلادنا وانه لنبأ سار ان تكون مستعدة لتوظيف 800 شخص ذوي مؤهلات عالية العام المقبل".
ورحب رئيس بلدية لندن صديق خان هو ايضا بذلك مؤكدا ان لندن تبقى "رائدة في مجال الابتكار في العالم" وان حاضنة الشركات الناشئة "تمهد الطريق امام جيل جديد من هذه الشركات".