كاد بطل أفلام "ستار وورز" و"إنديانا جونز"، النجم الأميركي هاريسون فورد يحط بطائرته فوق طائرة تجارية في مطار بولاية كاليفورنيا، على الرغم من كونه طيارا متمرسا.


كاد الممثل الأميركي هاريسون فورد، وهو طيار متمرس، يتسبب بحادث طيران خطير بعدما حاول الهبوط على مدرج كانت طائرة بوينغ فيها 110 ركاب عليه. وذكرت محطة "إن بي سي" التلفزيونية أن النجم البالغ 74 عاما حلق خطأ فوق طائرة تابعة لشركة "أميريكان إيرلاينز" كان فيها أيضا ستة أفراد طاقم، بعدما ظن أنه فوق المدرج الذي ينبغي عليه الهبوط فيه.

ويتعرض الممثل لإنذار أو لتعليق رخصة قيادة الطائرة على ما أوضحت المحطة. ونقلت المحطة أن الممثل سأل برج المراقبة "هل ينبغي أن تكون هذه الطائرة التجارية تحتي؟" وردا على سؤال حول هذه الحادثة، أكد الناطق باسم الوكالة الفدرالية للطيران إيان غريغور الأمر من دون الكشف عن اسم الممثل موضحا أن "الوكالة لا تكشف هوية الأشخاص الضالعين في حوادث جوية".

وأوضح غريغور أن المراقبين الجويين في مطار جون واين على بعد حوالى 70 كيلومترا جنوب لوس أنجليس "سمحوا لطائرة هاسكي بمحرك واحد الهبوط على المدرج بعد ظهر الاثنين. وقد أعاد الطيار تلاوة التعليمات بشكل صحيح. إلا أنه حط على مدرج يقع بموازاة مدرج الهبوط محلقا فوق طائرة بوينغ 737 كانت تستعد لولوج المدرج" المجاور للإقلاع. وفتحت الوكالة الفدرالية للطيران تحقيقا بالأمر.

ورفض ناطق باسم هاريسون فورد اتصلت به وكالة فرانس برس التعليق على الأمر. وكان هاريسون فورد بطل سلسلتي أفلام "ستار وورز" و"إنديانا جونز" قد تعرض قبل سنتين للإصابة عندما تعطلت طائرته العائدة إلى الحرب العالمية الثانية، مما اضطره إلى الهبوط على مضمار غولف في لوس أنجليس.