بالاتساق مع توجه محبي الموضة، المشترين والإعلاميين إلى ايطاليا لمشاهدة ومتابعة أحدث عروض الموضة المتاحة هناك، يبدو أن موسم ربيع 2018 سيكون موسم الطباعات والألوان الجريئة والأنماط السعيدة. وتساءل العرض الذي أقامته دار كابوتشي في ميلانو "هل يمكنك أن ترقصي بكعب عال ؟ "، وقد نجحت عارضات الدار في القيام بحركات راقصة أمام لجنة تحكيم شملت المدير الابداعي، ماريو دايس، بطريقة مميزة للغاية ذكَّرت الحضور بالأجواء الخاصة بتجارب الأداء.

بينما استخدمت المصممة ميوشيا برادا، المثقفة سياسياً والمدافعة بحماس عن المرأة، منصة العرض الخاصة بها كمنصة للتعبير عن تفضيلاتها الموسمية للملابس وعن آرائها العالمية، لاسيما فيما يتعلق بمفاهيم المرأة، وهو ما نجحت فيه.

أما التشكيلة التي تعاون فيها كارل لاغرفيلد مع سيلفيا فينتوريني فيندي فجاءت ذات طابع مستقبلي يقترن بالحيوية، الأناقة والتفاؤل. وواصلت المصممة فيفيتا بونتي تركيزها على موضوع المرأة الحالمة بتقديمها تشكيلة تركز على العناصر الخيالية.

كما استغلت ستيفانيا بانديرا الروح البوهيمية البراقة للنخبة الاجتماعية البارزة بالولايات المتحدة في التشكيلة التي قدمتها لعلامة Les Copains لموسم ربيع 2018. &أما فريق التصميم لدى دار بوتشي فركَّز على ابراز الأجواء الخاصة بالحفلات التي تقام إلى جوار حمامات السباحة في التشكيلة التي شارك بها ضمن فعاليات أسبوع ميلانو.