بينما يميل معظم الآباء والأمهات إلى وصف أطفالهم الصغار أثناء شقاوتهم ولهوهم بأنها "قرود صغيرة"، فإنهم ربما لم يخطئوا الوصف، حيث أكدت دراسة حديثة أن الأطفال هم مجرد "قرود صغيرة" يشتركون في 96 % من إيماءات القرود !

إيلاف: وجد الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة "سانت أندروز" في اسكتلندا أن الأطفال الصغار يستخدمون مجموعة منوعة من الإيماءات المشابهة لإيماءات الشمبانزي والغوريلا في بداية تعلمهم مهارات التواصل مع المحيطين، بدءًا من التخبيط بالقدمين وانتهاءً بهز الرأس.

وأشار الباحثون في السياق نفسه إلى أن الأطفال بين سن عام وعامين يعتمدون بشكل محدد على 52 إيماءة للتعبير عن مشاعرهم وعواطفهم، وأن من بين هذه الإيماءات، هناك 50 إيماءة تستعين بها القرود.

ثبت أيضًا&أنه قبل أن يبدأ الأطفال في تعلم توصيل احتياجاتهم من خلال اللغة، يبدو الآن أنهم يعتمدون على ماضينا التطوري كي يتمكنوا من التعبير عن كامل مشاعرهم.

وقالت دكتور كاثرين هوبايتر من كلية علم النفس وعلم الأعصاب التابعة لجامعة سانت أندروز "تستعين حيوانات الشمبانزي، الغوريلا والبونوبو بالإيماءات للتعبير عن متطلباتهم اليومية واتضح من دراستنا أن الأطفال الصغار يقلدوهم بتلك الجزئية".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "ذا صن" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.thesun.co.uk/fabulous/7234330/toddlers-tiny-apes-study/


&