: آخر تحديث

شرب الكحول يدمر خلايا المعدة ويقتل البكتيريا الايجابية

كشفت دراسة حديثة ان المشروبات الكحولية تسبب ضررا كبير للمعدة.

وتحدث الأخصائي فينسنت هو، من جامعة غرب سدني، لمجلة Science Alert عن الأضرار التي تسببها المشروبات الكحولية للجهاز الهضمي وخطر تناولها على إمكانية مكافحة العدوى المعوية، وأشار إلى أن تناول كميات كبيرة من الكحول يدمر خلايا المعدة.

كما أن للنبيذ الأحمر خاصية مكافحة البكتيريا بسبب حموضته وتركيز الكحول فيه. وقد تبين أن 60-80% من الكحول في المشروبات تكفي للقضاء على الميكروبات. أما المشروبات التي تحوي نسبة 40% من الكحول، فتقضي على البكتيريا التي تعيش في تجويف الفم خلال دقيقة واحدة.

وبينت نتائج الدراسة التي أجراها فينسنت هو، بمشاركة 47 شخصا سليما، أن المشروبات ذات نسب كحول عالية تسبب أضرارا في جدران المعدة وحتى نزفا خفيفا. وأن عودة جدران المعدة إلى حالتها الطبيعية عند تناول مشروب نسبة الكحول فيه 10% وأكثر تتطلب أكثر من 24 ساعة. علاوة على أن تناول المشروبات الكحولية باستمرار يسبب الإسهال والغثيان والتقيؤ، وزيادة عدد البكتيريا الضارة في الأمعاء.


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. وكالات!!!
[email protected] - GMT الإثنين 01 يناير 2018 11:03
الدراسة تقول أن تناول كميات كبيرة ضار للمعدة كما أن تناول الفاكهة بكثرة إيضا ضار لاحتواها على السكر كما اللحوم والحلويات والنشويات فهي أكثر ضرر وهنالك أيضا دراسات تثبت أن تناول الكحول كالنبيذ والبيره يوميا له فوائد كثيرة والقول بأنها تقتل البكتيريات الإيجابية يتعلق بنوع المشروب وكميته ففي ريف إيطاليا وفرنسا لا يشربون سوى النبيذ وصحتهم مثل الحديد وكما قال يسوع المسيح قليل من الخمر يفرح قلب الإنسان .وكل عام وأنتم بخير . تشيرز
2. الرأي العلمي
مراقب الخط - GMT الأربعاء 03 يناير 2018 05:40
تناول الكحول بكمية قليلة او معتدلة بغض النظر عن نوع الكحول يقلل من الإصابة بالجلطة القلبية وضيق شرايين القلب والدماغ بشكل عام ومنا الإصابة بالسكتة الدماغية وله فوائد صحية لاتعد ولا تحصى واثبتت من خلال بحوث علمية رصينة على عشرات آلاف من الناس تم متابعتهم لعدة عقود من الزمن ومنشورة في المجلات الطبية الرصينة والنصائح بتناول كمية من الكحول موجودة في اغلب المنضمات الطبية المعروفة حول العالم ولكن تحويل الكحول الى دواء صعب لأسباب غير علمية معروفة لدى الجميع
3. .....................
سمير - GMT الأربعاء 03 يناير 2018 10:37
سبحانك يارب الأرباب .. الدين القويم لم ينهى عن شيء إلا وفيه الخير للبشر .. الحقيقة أن نبذ هذه الأنبذة الخليعة والتي تعد رجس من عمل الشيطان ومحوها من ذاكرة الناس المفتونين بها أصبحت مطلب ملح لفائدة صحتهم التي هي أغلى مايملكون .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كواليس عرض مايكل كورس الجديد عبر انستغرام
  2. لندن تحتفي بالتفرد والانفتاح والتنوع في أسبوع الموضة 
  3. رقعة من الجلد مُعالَجَة جينياً قد تساعد في علاج مشكلة الإدمان!
  4. نجوم يتألقون مع كالفن كلاين
  5. نسبة
  6. اكتشاف 500 جين جديدة لها علاقة بضغط الدم
  7. آدم عفارة يواصل إبداعه تحت أنظار سندي كروڤر
  8. إتش آند إم تطلق تشكيلتها النسائية لخريف وشتاء 2018
  9. إصدار ذكي جديد من ساعة مايكل كورس Runway
  10. ضمادة للئم الجروح بدلا من الغرز الجراحية
  11. التميّز واضح في درجة رجال الأعمال في طائرات بوينغ 787-9 دريملاينر
  12. كشف البكتيريا شديدة المقاومة بأقل من ساعة
  13. أكشاي كومار ينضم لحملة النظافة الوطنية في بلاده
  14. دولتشي آند غابانا تطلق عطرين جديدين للرجال والسيدات
  15. الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يزور القمر في 2023
  16. نقل 50 فتاة للمستشفيات بسبب عمليات ختان فاشلة في بوركينا فاسو

فيديو

اليسا خلال تكريمها: سعيدة بمشاركة قصتي وتفاعل الجمهور
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة