: آخر تحديث
لتحل مكان الولايات المتحدة

توقعات بحلول اسبانيا كثاني وجهة سياحية

رجحت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الاثنين بأن تحل اسبانيا مكان الولايات المتحدة كثاني وجهة سياحية في العالم بعد فرنسا التي حافظت على مركزها. 

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زراب بولوليكاشفيلي للصحافيين "من المتوقع" أن تحتل اسبانيا المرتبة الثانية مع وصول 82 مليون زائر اليها العام الماضي. 
إلا أنه لن يتم نشر أرقام نهائية قبل الربيع. ولم يعط بولوليكاشفيلي أي تفاصيل في ما يتعلق بالولايات المتحدة ولم يوضح سبب حلول أسبانيا في المرتبة الثانية رغم تعرضها لاعتداء إرهابي في  أغسطس والأزمة التي أثارها تحرك كاتالونيا، التي تعد نقطة جذب رئيسية للسياح في البلاد وتضم برشلونة وشواطئ كوستا برافا، من أجل الاستقلال.

من جهته، أضاف المسؤول عن اتجاهات السياحة في المنظمة جون كستر أن "كل شيء يشير" إلى أن فرنسا ستحافظ على موقعها الأول عام 2017 الذي اعتبر عاما جيدا في هذه الصناعة مع ارتفاع عدد السياح في العالم بنسبة سبعة بالمئة في 2016، في أكبر زيادة خلال سبعة أعوام.  وتصدرت أوروبا المشهد مع جذبها لعدد كبير من الزوار بارتفاع بلغ ثمانية بالمئة عن العام السابق مع انجذاب السياح لشواطئ المتوسط.

ويتناقض ذلك مع أرقام العام 2016 حيث قلصت المخاوف الأمنية من أعداد القادمين إلى أوروبا. وقال كستر "نرى أن الطلب ازداد كثيرا نحو الوجهات الأوروبية". وأضاف "نرى كذلك تعافيا هاما تشهده فرنسا"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل بشأن البلد الذي تعرض لسلسلة اعتداءات دامية شنها متطرفون. 

وفي العام 2016 استقبلت اسبانيا 75,3 مليون زائر لتحل خلف الولايات المتحدة (75,6 مليونا) فيما بقيت فرنسا متصدرة الى حد كبير مع 82,6 مليون سائح، بحسب أرقام المنظمة العالمية للسياحة.
من جهتها، قدرت مديرية التجارة الدولية الأميركية أن السياحة الدولية إلى الولايات المتحدة تقلصت خلال الأشهر الخمسة الأولى من رئاسة دونالد ترامب.  وأظهرت الأرقام الرسمية تراجع نسبة القادمين بخمسة بالمئة خلال الربع الأول وثلاثة بالمئة في الربع الثاني. 

وأعلن رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي الأسبوع الماضي ارتفاع عدد السياح القادمين إلى بلاده مشيرا إلى مجموع الايرادات من القطاع الذي يشكل 11 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في اسبانيا والذي ارتفع 12 بالمئة ليبلغ 87 مليار يورو (107 مليار دولار) عام 2017.  وأشاد بـ"الجهد العظيم" للقائمين على قطاع السياحة في بلاده ليصبح أكثر تنافسية. 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. يجب
منير او منيرو972524754859 - GMT الثلاثاء 16 يناير 2018 19:37
كل انسان او وكل وانسانه ياتي او وتاتي مره او اكثر لمصر


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أفضل البلدان التي يمكن زيارتها بعد التقاعد!
  2. في داغستان: أبلغ عن متطرفين، تحصل على هاتف ذكي هدية
  3. البرتغال تتاهب بعد وصول إعصار
  4. Rhea Costa تطلق تشكيلتها النسائية لربيع وصيف 2019
  5. تشكيلة المصمم إستيبان كورتازار بألوان الشمس 
  6. إتش آند إم تشجع الآباء حول العالم على التحدث إلى أطفالهم
  7. علامة Cheap Monday تعيد تدوير ملابس قديمة في أحدث تشكيلاتها
  8. الانتماء لأسر كبيرة العدد يحد من مخاطر الإصابة بالسرطان !
  9.  أبرز 10 جزر يمكن زيارتها قبيل حلول الشتاء !
  10. ولادة رضع بدون أيد أو أذرع أو سواعد تثير حيرة الأطباء في فرنسا
  11. ناشطات في بريطانيا ينتقدن نصائح وجهتها الشرطة للنساء ويصفونها بأنها
  12. تيفاني يونغ تروج لتشكيلة إتش آند إم الجديدة لخريف 2018
  13. Purificacion Garcia تفتتح متجراً جديداً بمول
  14. الماريجوانا تؤثر على خصوبة الرجال
  15. اضطراب ضربات القلب يهدد بالعته في مرحلة لاحقة من العمر
  16. تلك هي النسب التي تخسر بها السيارات قيمتها

فيديو

ملكات سابقات أبدين رأيهنّ بحدث إنتخاب ملكة جمال لبنان ٢٠١٨
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة