إيلاف:&هناك بعض الجزر الساحرة التي تشتهر بكونها مقاصد مميزة على صعيد الأجازات القصيرة، وهي الجزر التي تعتبر مناسبة لمحبي الاستمتاع بآخر فترات فصل الصيف قبيل حلول فصل الشتاء. ونبرز في القائمة التالية أبرز 10 جزر يمكن السفر إليها :

1- جزيرة كابري : التي يمكن الذهاب إليها بواسطة طائرة أولا إلى نابولي في رحلة تستمر على مدار ساعتين ونصف ومن هناك الاستعانة بمركب نهري للوصول إليها في خلال ساعة، ويبلغ متوسط درجة الحرارة هناك خلال شهر أكتوبر 22 درجة مؤوية وتشتهر بسحر الأجواء ذات الطراز القديم التي تبهر كل من يزورها.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &&

2- جزيرة هفار : التي يمكن الذهاب إليها بواسطة طائرة أولا إلى مدينة سبليت في رحلة تستمر على مدار ساعتين و20 دقيقة ومن هناك الاستعانة بمركب نهري للوصول إليها في خلال ساعة و40 دقيقة. ويبلغ متوسط درجة الحرارة هناك خلال شهر أكتوبر 22 درجة مؤوية وتشتهر بكونها مقصد مميز على صعيد التنزه والتسوق.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &&

3- جزيرة كورسيكا : التي يمكن الوصول إليها بالذهاب إلى باستيا عبر رحلة طيران تستغرق ساعتين و15 دقيقة ويبلغ متوسط درجة الحرارة هناك خلال شهر أكتوبر 21 درجة مؤوية وتشتهر بما تقدمه لزوارها من شعور بالراحة والاسترخاء.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &

4- جزيرة ايبيزا : التي يمكن الوصول إليها بالطائرة عبر رحلة تستمر على مدار ساعتين ونصف ويبلغ متوسط درجة الحرارة هناك خلال شهر أكتوبر 23 درجة مؤوية وتشتهر بأجواء قراها المميزة التي لا تشوبها أي شائبة على الإطلاق من حيث التلوث.

& & & & & & & & & & & & & & & & & &

5- جزيرة سردينيا : التي يمكن الوصول إليها بالطائرة عبر رحلة تستمر على مدار ساعتين و20 دقيقة ويبلغ متوسط درجة الحرارة هناك خلال شهر أكتوبر 22 درجة مؤوية وتشتهر بمناظرها وأجوائها التي تنضح بقدر كبير من الجمال الطبيعي.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &&

6- جزيرة صقلية : التي يمكن الوصول إليها بالطائرة عبر رحلة تستمر على مدار 3 ساعات ويبلغ متوسط درجة الحرارة هناك خلال شهر أكتوبر 22 درجة مؤوية وتشتهر بأناقتها الايطالية التي تخطف القلب والعين لكل من يزورها في هذا التوقيت.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &

7- جزيرة مالطا : التي يمكن الوصول إليها بالطائرة عبر رحلة تستمر على مدار 3 ساعات ويبلغ متوسط درجة الحرارة هناك خلال شهر أكتوبر 25 درجة مؤوية وتشتهر بمشاهدة المعالم السياحية.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & &&

8- جزيرة مايوركا : التي يمكن الوصول إليها بالطائرة عبر رحلة تستمر على مدار ساعتين ونصف ويبلغ متوسط درجة الحرارة هناك خلال شهر أكتوبر 24 درجة مؤوية وتشتهر بقرى الصيد، الأجواء المشمسة، المنتجعات الرملية والشواطئ البكر.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &&

9- جزيرة قبرص : التي يمكن الوصول إليها بالطائرة عبر رحلة تستمر على مدار 4 ساعات و25 دقيقة ويبلغ متوسط درجة الحرارة هناك خلال شهر أكتوبر 25 درجة مؤوية وتشتهر بالألعاب المائية.

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &&

10- جزيرة جوزو : التي يمكن الذهاب إليها بواسطة طائرة أولاً إلى مالطا في رحلة تستمر على مدار 3 ساعات ومن هناك الاستعانة بمركب نهري للوصول إليها خلال 25 دقيقة ويبلغ متوسط درجة الحرارة هناك خلال شهر أكتوبر 25 درجة مؤوية وتشتهر بالألعاب الترفيهية.&

& & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & & &

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/article-6221427/The-10-short-hop-islands-soak-summer-sunshine-winter-sets-in.html