: آخر تحديث

تناول الشوكولاته وشرب الشاي أو القهوة مع الزنك .. سر إطالة العمر !

إيلاف: أكد باحثون ألمان أن تناول الشوكولاته وشرب القهوة أو الشاي أمر من الممكن أن يساعد على إطالة العمر، موضحين، وفق ما أظهرته النتائج، أن تناول تلك الأشياء مع تناول مكملات الزنك أمر يعمل بالفعل على تنشيط مركب يعني بإبطاء عملية الشيخوخة.

وأضاف الباحثون أن ذلك يعمل على إبطال "الإجهاد الداخلي" الذي يتراكم بشكل طبيعي على مر السنين وسبق أن تم الربط بينه وبين كل شيء بدءً من السرطان حتى الزهايمر. ونوه الباحثون إلى أن الزنك من المكملات الآمنة نسبياً، حتى عند تناوله بجرعات عالية، ولهذا يمكن تناوله بشكل منتظم للمساعدة بشكل عملي على إبطاء عملية الشيخوخة.

ومعروف أن الشوكولاته، النبيذ، القهوة والشاي كلها أطعمة ومشروبات تحتوي على مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة التي تساعد بالفعل على مكافحة تلف الخلايا. ووجد الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة إرلنغن نورنبيرغ أن الزنك ينشط أحد المركبات الموجودة في مواد البوليفينول بالمختبر، ثم يعمل هذا التنشيط على الحماية من غاز ينتج في صورة مخلفات من قِبل الخلايا، وهو الغاز الذي يمكنه إتلاف الحمض النووي للأشخاص، ويعتقد أنه يلعب دوراً رئيسياً في عملية الشيخوخة، كما يُربَط بينه وبين الالتهابات التي يمكن أن تُسَبِّب السرطان والزهايمر.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6346947/Eating-chocolate-drinking-tea-coffee-help-live-longer.html


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل