: آخر تحديث

زيتا الخزامي وشجرة الشاي قد يصيبا الرجال بتلك المشكلة!

إيلاف: حذر باحثون أميركيون من أن زيت الخزامي وزيت شجرة الشاي قد يتسببا في كبر حجم الثدي لدى الرجل. وأوضح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة عبر اختبارات معملية أجروها في كارولينا الشمالية أن تلك الزيوت الطبيعية، التي تضاف غالباً للشامبوهات والصابون، تحتوي على مواد كيميائية تحاكي تأثيرات هرمون الأستروجين الأنثوي.

وأظهرت نتائج الاختبارات للباحثين أن تلك المواد الكيميائية يمكنها أن تعمل أيضاً على كبح هرمون الذكورة "التستوستيرون". وظلت العلاقة بين هذين النوعين من الزيوت وبين نمو أنسجة الثدي بشكل غير طبيعي لدى الأولاد مثار شكوك على مدار سنوات.

كما وجدت دراسات سابقة أن هناك جزيئات رئيسية في أنواع الزيوت الرائجة المشتقة من النباتات التي تكون بمثابة المواد الكيميائية المسببة لاضطرابات الغدد الصماء (EDCs).

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور جيفري رامزي، من المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية، قوله "يتعامل مجتمعنا مع الزيوت الأساسية على أنها زيوت آمنة، لكن الحقيقة هي أنها تضم كمية منوعة من المواد الكيميائية ويجب استخدامها بحذر لأن بعض هذه المواد الكيميائية قد يحدث اختلال بوظائف الغدد الصماء". 

ويعتبر زيت الخزامي وزيت شجرة الشاي من الزيوت الأساسية التي حظيت برواج كبير في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بعد اعتبارهما بدائل فعالة للعلاج الطبي، النظافة الشخصية والعلاج بالروائح، ويدخلان في كثير من أنواع الصابون، المستحضرات، الشامبوهات، منتجات تصفيف الشعر، الكولونيا وكذلك منظفات الغسيل.
 

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5517557/Lavender-tea-tree-oil-men-MOOBS.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

سالم الهندي لـ "إيلاف": مع إحترامي لـ "إليسا" ولكنّها إستعجلت وأساءت الفهم وديزر أفضل من أنغامي
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل