: آخر تحديث
وسط غياب أي تأثير لفضيحة سرقة بيانات مستخدميه

ارتفاع قوي في أرباح فيسبوك

أعلن فيسبوك عن ارتفاع حاد في أرباحه في الربع الأخير مع تحقيق مكاسب في قاعدة مستخدميه ونمو كبير في عائدات الاعلانات، حيث بدا ان موقع التواصل الاجتماعي لم يتأثر بالجدل المثار حول مسألة الخصوصية.

وقفزت ارباح الربع الاول لعام 2018 بنسبة 63 بالمئة مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 5 مليارات دولار، وارتفع اجمالي الايرادات 49 بالمئة الى 11,97 مليار دولار، وفق ما أعلنه فيسبوك في بيان عن عائداته التي فاقت توقعات كل المحللين. 

وسعى الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زاكربيرغ في بيانه الأخير الى طمأنة المستثمرين بعد فضيحة الكشف عن سرقة معلومات خاصة لملايين من مستخدمي الموقع من قبل مؤسسة للاستشارات السياسية.

وقال البيان "بالرغم من التحديات الهامة التي واجهتنا، فان مجتمعنا وقطاع عملنا حققا بداية قوية عام 2018". وأضاف "نحن ننظر بشكل أوسع الى مسؤوليتنا ونستثمر للتأكد من ان خدماتنا تستخدم بشكل حسن. لكننا نحتاج ايضا الى الاستمرار في بناء أدوات جديدة لمساعدة الناس على التواصل وتقوية مجتمعنا وتقريب العالم من بعضه البعض".

وسجل سهم فيسبوك زيادة أكثر من 4,7 بالمئة ليصل الى 167,33 دولار في التداولات بعد الاعلان عن الارباح.

وارتفع عدد الذين يستخدمون فيسبوك بشكل شهري بنسبة 13 بالمئة مقارنة بالعام الماضي الى 2,2 مليار مستخدم حتى نهاية مارس، بالرغم من مخاوف من انسحاب الناس من الشبكة الاجتماعية.

ويأتي بيان فيسبوك عن العائدات القوية في الوقت الذي يواجه فيه الموقع فضيحة متعلقة بخصوصية معلومات مستخدميه تلامس الوسيلة التي تستعملها الشبكة العملاقة لجني الاموال من خلال ما تعرفه عن الناس.

واستجوب الكونغرس زاكربيرغ بعد الكشف عن استيلاء شركة الاستشارات السياسية كامبريدج اناليتيكا على معلومات خاصة لنحو 87 مليون مستخدم خلال عملها لصالح حملة دونالد ترامب.

ويعتبر محللون انه فيما لو كان للفضيحة تأثير على عدد المستخدمين او الاعلانات في الموقع فمن غير المرجح ان يظهر تأثيرها في عائدات الأشهر الثلاث الاولى من هذا العام. واستخدام المعلومات عن حياة الناس الخاصة لاستهداف الاعلانات هو نموذج عمل اعتيادي في عالم الانترنت واي جهد لتقييده قد يؤثر على هذا القطاع بشكل جذري.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المغنية ريانا سفيرة فوق العادة لدولة باربادوس
  2. الرياضة تحد من أعراض الاكتئاب
  3. هيونداي وكيا أكثر السيارات أمانا
  4. التدخين يزيد خطر الاصابة بالخرف
  5. مسحة من فم الطفل تحدد إحتمالات إصابته بالبدانة لاحقاً
  6. قبعة إنديانا جونز الشهيرة تباع بأكثر من نصف مليون دولار
  7. بريق المغرب وسحر طبيعته حاضران في عرض روبيرتا اينر بلندن
  8. هكذا استطاع المصمم ريتشارد كوين أن يشد انتباه جمهوره 
  9. تمارين قوية لدقيقتين تكافئ نصف ساعة من التمارين متوسطة الشدة !
  10. اعتقال أسقف هندي بتهمة اغتصاب راهبة 13 مرة
  11. العد التنازلي للقضاء على الصلع ينطلق
  12. للطعام دور في الاصابة بالسرطان
  13. الشرطة الفرنسية تضبط عشرين طنا من مجسمات برج إيفل الصغيرة 
  14. ناتاشا زينكو تطلق تشكيلة خاصة بأزياء الشارع

فيديو

كارول سماحة: وقوفي على أهم المسارح أكبر جواب لأسامة الرحباني أن قراري كان صائباً
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة