: آخر تحديث
تطبيق جديد بمناسبة شهر رمضان

مزايا إضافية على محرك البحث غوغل

أدخلت شركة غوغل، بمناسبة حلول شهر رمضان، مزايا إضافية على صفحات نتائج البحث الخاصة بها، وأطلقت تطبيقا جديدا وأدخلت تعديلات على آخر تتعلق تحديدا بإرسال التهاني بحلول شهر الصيام، وأيضا ما يخص أداء العبادة للمسلمين في كافة أصقاع العالم.


أعلنت شركة "ألفابت" المالكة لمحرك البحث العالمي غوغل الأحد، عن إدخال مزايا إضافية على صفحات نتائج البحث لتسهيل عملية البحث على المحرك للمسلمين في العالم، الذين يبحثون عن كل ما يتعلق بشهر رمضان والصيام والعبادات، بعد إدخالهم كلمات بحثية معينة على صفحة نتائج البحث.

وسيكون بالإمكان بدءا من 16 مايو العثور على نتائج بحث مميزة على غوغل بعد إدخال كلمات تتعلق بشهر رمضان، تسمح بالولوج إلى مواضيع ذات صلة، منها أوقات الصلاة المحلية والنصائح وحتى وصفات الطبخ الشائعة خلال شهر الصيام.


تطبيق "قلم" لتبادل التهاني

وأطلقت غوغل تطبيقا جديدا، باسم "قلم"، يسمح بإدماج الواقع الافتراضي والخط العربي بشكل تفاعلي مميز. وهو يتضمن باقة من الخطوط العربية الثلاثية الأبعاد التي تحمل توقيع خطاطين من العالم العربي. ويمكن لأي مستخدم أن يدخل عليها تعديلات خاصة باللون وميزات أخرى، ثم تحميلها، أو مشاركتها مع مستخدمين آخرين على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية مثل "واتساب".

وعملت غوغل مع تسعة فنانين وخطاطين مشهورين عالميا لخلق أكثر من 35 عملا فنيا يدمج بين فن الواقع الافتراضي والخط العربي.

وقد أفادت صحيفة "خليج تايمز" أن الميزات الجديدة ستكون متاحة بدءا من يوم 16 مايو لكافة المستخدمين. كما نقلت الصحيفة الإماراتية الناطقة بالإنكليزية عن نجيب جرار مدير التسويق في غوغل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قوله في مؤتمر صحفي عقد الأحد في دبي "أكثر من مليار شخص يستعدون لرمضان، نحن أيضا في غوغل نعمل على مساعدة المستخدمين للتأقلم مع هذه المناسبة التي تستمر لمدة شهر".

وأضاف جرار: "لقد جمعنا هذا العام بعض التجارب الخاصة في غوغل لمساعدة الأشخاص على تحقيق أقصى استفادة من هذه المناسبة، مثل توفير أكثر المعلومات صلة إلى نتائج البحث، وطريقة جديدة لمشاركة تهاني رمضان (تطبيق "قلم") التي تم إجراؤها باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

ملكات سابقات أبدين رأيهنّ بحدث إنتخاب ملكة جمال لبنان ٢٠١٨
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل