: آخر تحديث

المأكولات البحرية تساعد على الإنجاب


من المعروف ان المأكولات تلعب دورا رئيسيا في المساعدة على الانجاب. وأثبتت دراسة أميركية حديثة ان الأطعمة البحرية تؤثر على النشاط الجنسي للطرفين وبالتالي ترتفع لديهما فرص الانجاب.

وتابع الباحثون 500 زوج وزوجة في ميشيغان وتكساس لمدة عام وطلبوا منهم تسجيل استهلاكهم من المأكولات البحرية ونشاطهم الجنسي. وأظهرت الدراسة أنه تزيد فرص ممارسة الجنس بنسبة 39 بالمئة في الأيام التي يتناول فيها الزوجان المأكولات البحرية. 

وبحلول نهاية العام كانت نسبة 92 بالمئة من الزوجات اللائي تناولن مع أزواجهن المأكولات البحرية أكثر من مرتين بالأسبوع قد حملن بالمقارنة مع 79 بالمئة من الأزواج الذين تناولوا مأكولات بحرية أقل. وظل الربط بين تناول المأكولات البحرية ودرجة الخصوبة قائما حتى بعد استبعاد أثر تواتر مرات ممارسة الجنس. 

وقالت أودري جاسكينز التي قادت فريق الدراسة وهي باحثة تغذية في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد في بوسطن ”نحن نفترض أن الصلة التي لاحظناها بين تناول المأكولات البحرية والخصوبة، بشكل مستقل عن النشاط الجنسي، قد تكون ناتجة عن تحسين جودة السائل المنوي ووظيفة الدورة الشهرية (مما يعني زيادة احتمالات التخصيب ومستويات هرمون البروجيسترون) وجودة البويضة الملقحة إذ أن دراسات سابقة لاحظت حدوث هذه الفوائد مع زيادة تناول المأكولات البحرية وتناول الأحماض الدهنية (أوميجا3)“. 

وعادة ما ينصح الأطباء البالغين بتناول وجبتين أسبوعيا على الأقل من الأسماك الدهنية مثل السالمون وسمك الماكاريل والتونة الغنية بالأوميجا3 والمرتبطة بخفض مخاطر أمراض القلب والجلطات. 

لكن النساء الحوامل أو الراغبات في الإنجاب ينصحن بعدم تناول ما يزيد على ثلاث وجبات من المأكولات البحرية أسبوعيا لتجنب التعرض للزئبق وهو مادة ملوثة قد تتسبب في تشوه الأجنة وربما تتركز بدرجة أكبر في أسماك القرش وسمك أبو سيف والماكاريل والتونة. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أبل توظف روبوتات لتفكيك أجهزتها بهدف إعادة تدويرها 
  2. مرسيدس تدخل تحديثات على طرازاتها الناجحة 
  3. Marly عطر خاص بخلطة الفواكه والزهور
  4. كيا موتورز أميركا تكشف عن سيارتها المستقبلية
  5. تفويت وجبة الإفطار وتأخير وجبة العشاء يزيد من خطر النوبة القلبية!
  6. لحى الرجال تحتوي على جراثيم تفوق مثيلتها لدى الكلاب
  7. مصرع 29 سائحا ألمانيا في انقلاب حافلة في جزيرة ماديرا البرتغالية
  8. هكذا تداهم الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية مرضى المستشفيات !
  9. التلوث الضوئي يحرم البريطانيين من مشاهدة النجوم في السماء على طبيعتها !
  10. مايكروسوفت ترفض بيع تقنية التعرف إلى الوجوه للشرطة
  11. الوكالة الفدرالية للطيران تقبل تعديلات
  12. دراسة تحدد سبب حدوث الكوابيس !
  13. قمرة مبتكرة تُحَوِّل رحلات السفر الطويلة الى متعة !
  14. نقل قس روسي للعمل في قرية نائية بسبب

فيديو

جان يمان وديميت أوزديمير يتحدّثان لـ "إيلاف" عن إنطباعهما بزيارة بيروت للمرة الأولى
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل