: آخر تحديث

الدنمارك تطرد موظفين في هواوي وتحذير نروجي من المجموعة

كوبنهاغن:  أمرت الدنمارك بطرد موظفين يعملان لدى مجموعة "هواوي" الصينية العملاقة للاتصالات نظرا لعدم امتلاكهما الأوراق اللازمة للإقامة والعمل في البلاد.

وبشكل متزامن، أصدر جهاز الاستخبارات النروجي الاثنين تحذيرا بشأن هواوي.

وقال مصدر في شرطة العاصمة الدنماركية إن "شرطة كوبنهاغن نفذت عملية تدقيق روتينية لتصاريح العمل والإقامة" في مكاتب هواوي. وأضاف المصدر نفسه أن شخصين لم تكشف هويتاهما، لم تكن بحوزتهما الأوراق المناسبة للإقامة والعمل في الدنمارك، فصدر أمر بمغادرتهما البلاد. 

وشددت شرطة كوبنهاغن على أن طرد الموظفين غير مرتبط بأي شكل من الأشكال بالقلق الذي أعربت عنه عدة دول غربية على رأسها الولايات المتحدة بشأن إمكانية استخدام هواوي معداتها للتجسس لصالح بكين. 

من جهتها، أكدت رئيسة وحدة الاستخبارات المحلية في النروج بندكته بيورلاند أنه "ينبغي الانتباه" في ما يتعلق "بالارتباطات الوثيقة بين لاعب تجاري كهواوي والنظام الصيني". 

وأضافت أن "لاعبا كهواوي قد يكون عرضة لتأثيرات في بلده الأم طالما أن لدى الصين قانون استخبارات يجبر الأفراد والكيانات والشركات الخاصة على التعاون مع الصين".  وتحولت هواوي إلى مورد أساسي لمعدات شبكات الاتصال الأساسية، خاصة في الأسواق النامية نظرا لانخفاض أسعار منتجاتها.

وتمكنت المجموعة من اختراق الأسواق المقدمة من خلال دورها الريادي في تطوير معدات شبكات الجيل الخامس (5جي) للاتصالات الخليوية. 

لكن عددا متزايدا من الدول الغربية بدأت تدير ظهرها لهواوي، خشية تحول هذه المعدات إلى حصان طروادة تابع لأجهزة بكين الأمنية، إذ تجبر القوانين الصينية الشركات المحلية على التعاون مع أجهزة الاستخبارات. 

إلا أن هواوي تنفي أن يكون من الممكن استخدام معداتها لأغراض التجسس. وتستعد شركتا "تيلينور" و"تليا" النروجيتان لإطلاق الجيل الخامس من شبكات الاتصالات الخليوية. وسبق لهما أن اختارتا هواوي لتزويدهما بشبكات الجيل الرابع. 

وأفاد وزير العدل النروجي تور ميكيل وارا أنه "بالنسبة إلينا، يتعلق الأمر بوضع إطار عمل تنظيمي لحماية ما يمكن اعتباره بنى تحتية مهمة"، مشيرا إلى أن العمل جار في هذا الاتجاه. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تسلا تحقق بحادث انفجار سيارة في الصين
  2. حقائق عن تسمير البشرة والكريمات الواقية !
  3. سوار أنيق لقياس ضغط الدم بدلاً من الجهاز التقليدي!
  4. لندن .. أفضل مقصد في العالم لعام 2019 !
  5. العلاقة الحميمة أقصر الطرق لنوم عميق
  6. Bentley تطرح مجوهرات بالتعاون مع
  7. ساعتان ونصف من الرياضة أسبوعياً ضمان لتحسين اللياقة الذهنية !
  8. تعرض الحوامل لتلوث الهواء يزيد خطر إنجابهن أطفال برؤوس صغيرة !
  9. رصد زيادة حالات انتهاك خصوصية معلمات و
  10. علماء صينيون يحددون الجين المرتبط بالعقم لدى الرجال
  11. كوريا الجنوبية تسعى الى اعتماد الطاقة المتجددة بنسبة 35 %
  12. محمد صلاح يدعو إلى تغيير طريقة معاملة النساء في عالمنا الاسلامي
  13. التمرينات الرياضية تكون سبباً في زيادة الوزن أيضا !
  14. تحذير من عودة انتشار وباء الكوليرا في اليمن 
  15. اختبار دم بسيط يكشف بدقة عن فرص عودة الإصابة بسرطان الثدي !

فيديو

سعد رمضان: الرياضة أبعدتني عن المخدرات وغيرها من المغريات
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل