: آخر تحديث

حُب النفس وسيلة فعالة لخفض معدل ضربات القلب وتقوية المناعة

"إيلاف":  وجد باحثون بريطانيون أن حب الذات والعطف عليها أمر يعود بمردود ايجابي للغاية على الصحة. وطلب الباحثون في دراستهم التي أجروها بهذا الخصوص من مجموعة متطوعين أن ينصتوا لمقاطع صوتية تشجعهم على أن يكونوا رحماء بأنفسهم.

وتبين لهم أنه بعد مرور 11 دقيقة فقط، انخفض معدل ضربات القلب بشكل كبير لدى المشاركين مقارنة بمن اهتموا بسماع صوت الانتقاد الحاد الموجود بداخلهم. وأوضح الباحثون أن انخفاض معدل ضربات القلب يساعد على إدخال الأشخاص في حالة استرخاء، تفيد في منحهم أفضل فرصة للاستشفاء وتقوية أجهزتهم المناعية.

وقاد هذه الدراسة باحثون من جامعتي اكستر وأكسفورد تحت إشراف دكتور أنكي كارل، محاضر علم النفس البارز في جامعة اكستر، وقاموا فيها بتقسيم 135 طالباً جامعياً إلى 5 مجموعات، استمعت كل واحدة منها إلى مجموعة مختلفة من التعليمات.    

وأظهرت النتائج، التي نُشِرَت في مجلة علم النفس السريري، أن قلوب الأشخاص الذين استمعوا لرسائل تبعث على حب النفس بدأت تنبض بمعدل أقل يتراوح ما بين مرتين إلى ثلاث مرات في الدقيقة مقارنة بغيرهم ممن كانوا في المجموعات السلبية.

وقال الباحثون إنه حين ينبض القلب بسرعة كبيرة، فإنه يصير أقل فعالية في ضخ الدم، وبالتالي ضخ الأكسجين، لجميع أنحاء الجسم. ومع مرور الوقت، قد تُحرَم الخلايا الموجودة في القلب من الأكسجين وتموت، ما يزيد من خطر التعرض للنوبة القلبية. 


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6674499/Self-love-good-People-kind-lower-heart-rates.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

0:01 / 0:35 إيلاف تنقل أجواء وكواليس حفل نجوى كرم وماجد المهندس في فبراير الكويت
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل