: آخر تحديث

كبسولات جديدة قد تحيل حقن الأنسولين إلى التقاعد !

"إيلاف": بينما كان يتعين على مرضى السكري طوال ال 100 عاماً الماضية أن يعتمدوا على حقنتي أنسولين على الأقل في اليوم ليتمكنوا من ضبط مستويات السكر لديهم في الدم، فقد زف باحثون أميركيون مؤخراً بشرى سارة من شأنها أن تغير ذلك الواقع لمرضى السكري، حيث كشفوا عن أقراص جديدة ستغني عن تلك الحقن للأبد !

وقال الباحثون إن هذه الأقراص عبارة عن كبسولات تحتوي على ابر بالغة الصغر مصنوعة كلها تقريباً من أنسولين مجفف بالتجميد وزنبرك وكلهم مثبتين في مكانهم باسطوانة من السكر، وبمجرد وصول تلك الكبسولات إلى المعدة، يحل الماء الاسطوانة، لينطلق الزنبرك ويندفع كي يضخ إلى المعدة كل الأنسولين اللازم للجسم.

وأشار الفريق البحثي الذي أعلن عن ذلك الكشف، وهم باحثين وأطباء من مستشفى بريغهام في بوسطن ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، إلى أن هذه الطريقة الموضعية أفضل للمرضى، أسهل في الحمل وأقل في التكلفة من الحقن التقليدية.

وأضاف الباحثون أن حجم الكبسولة الجديدة يقترب من حجم حبة البازلاء وهي مصنوعة من بوليمر قابل للتحلل وقطع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وأنه وبمجرد أن يتم إطلاق كل محتويات الكبسولة، فإنها تمر عبر الجهاز الهضمي دون أي آثار جانبية. 

ويواصل الباحثون الآن جهودهم من أجل الانتهاء من تطوير تلك الكبسولات الجديدة بالتعاون مع شركة الأدوية "نوفو نورديسك / Novo Nordisk" ومن ثم سيكون بوسعهم إجراء تجاربهم البحثية الشاملة على البشر خلال الأعوام الثلاث المقبلة. 


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6679185/Diabetes-patients-swallow-tiny-NEEDLES-deliver-insulin-drug-breakthrough.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

0:01 / 0:35 إيلاف تنقل أجواء وكواليس حفل نجوى كرم وماجد المهندس في فبراير الكويت
المزيد..

إبتكار

أنيمتة كلينكبي، ترجمة: أشرف أبو جلالة
في لايف ستايل