دعا نجم المنتخب المصري لكرة القدم ومهاجم نادي ليفربول محمد صلاح (26 عاما) في مقابلة مع مجلة "تايم" الأمريكية إلى تغيير طريقة معاملة النساء في العالم الإسلامي. وقال صلاح، الذي اختارته المجلة كأحد الشخصيات الـ100 الأكثر تأثيرا في العالم: "أعتقد أننا بحاجة إلى تغيير الطريقة التي نعامل بها المرأة في ثقافتنا. هذا ليس بالأمر الاختياري".&

&
دعا نجم منتخب مصر لكرة القدم ونادي ليفربول محمد صلاح (26 عاما) في مقابلة مع مجلة "تايم" الأمريكية نشرت الأربعاء إلى تغيير طريقة معاملة النساء في العالم الإسلامي.

وتم اختيار مهاجم ليفربول كأحد الشخصيات الـ100 الأكثر تأثيرا في العالم بحسب المجلة الأمريكية، إلى جانب رياضيين آخرين مثل الأمريكي أسطورة الغولف تايغر وودز ومواطنه نجم كرة السلة ليبرون جيمس ولاعبة كرة المضرب اليابانية ناومي أوساكا.

وكشف صلاح للمجلة أن مواقفه تجاه المساواة بين الجنسين تطورت على مر السنين، إلا أنه يريد رؤية المزيد من التغيير، وقال: "أعتقد أننا بحاجة إلى تغيير الطريقة التي نعامل بها المرأة في ثقافتنا. هذا ليس بالأمر الاختياري".

ورأى أفضل لاعب وهداف في الدوري الممتاز الموسم الماضي أن معاملة النساء "في ثقافتي وفي الشرق الأوسط" غيرت آراءه بشأن القضايا الجنسانية، موضحا: "أنا أؤيد المرأة أكثر من السابق، لأني أشعر أنها تستحق أكثر مما تناله الآن، في الوقت الحالي".

وكشف "مو" أنه تعلم كيف يتعامل مع الضغط الناجم عن شهرته، معربا عن اعتزازه باعتباره مثالا يحتذى به، موضحا "أن أكون أول مصري في هذا الوضع ولم يقم أحد بذلك من قبل... فهذا شيء مختلف (جديد)".

وشدد على أن النجومية لم تغير نمط حياته "أنا فقط أعيش حياتي الطبيعية. أبقى معظم الوقت في المنزل، لا أحب الخروج".


&