تعهدت المرشحة لانتخابات الحزب الديموقراطي للرئاسة الاميركية هيلاري كلينتون خلال تجمع انتخابي كبير الاربعاء مواصلة جهود الاصلاح التي يقوم بها الرئيس باراك اوباما في مجال الهجرة.

لاس فيغاس: في اول تجمع انتخابي كبير لها منذ اشهر غداة المناظرة بين المرشحين الديموقراطيين التي تفوقت فيها، بدت وزيرة الخارجية السابقة التي تأمل في ان تصبح اول امراة تتولى رئاسة الولايات المتحدة في تاريخ البلاد، مبتسمة ومرتاحة.
&
وقد حرصت على تجنب الاشارة الى معارضيها وخصوصا خصمها الرئيسي السناتور عن ولاية فرمونت بيرني ساندرز.
&
وقالت كلينتون امام حوالى 2500 شخص تجمعوا في لاس فيغاس "لا احب في الواقع ما يقوله الجمهوريون بشأن المهاجرين". واضافت "نحن امة مهاجرين بناها مهاجرون".
&
واصلاح نظام الهجرة في الولايات المتحدة من المواضيع الرئيسية لحملة الانتخابات الرئاسية في 2016.
&
وكان الملياردير دونالد ترامب وعد بان يقوم في حال انتخابه بطرد كل المهاجرين الذين دخلوا البلاد بطريقة غير مشروعة وبناء جدار على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة على ان تتكفل السلطات المكسيكية بدفع كلفته.
&
واتهمت كلينتون خصومها الجمهوريين "بالحاق ضرر كبير بامتنا بشتائمهم وهجماتهم". وقالت "كرئيسة لكم ساعمل بالتأكيد بجد من اجل اصلاح الهجرة".&
&
وكان اوباما جعل من اصلاح نظام الهجرة احد الوعود الرئيسية في حملته في 2008 لكنه اصطدم بمعارضة الكونغرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون.
&
ويعيش نحو 11 مليون شخص بينهم عدد كبير من المكسيكيين في الولايات المتحدة ويعملون فيها سرا بعضهم منذ سنوات طويلة.
&
وعلى الصعيد الاقتصادي وعدت كلينتون باعطاء دفع للوظيفة وزيادة الاجور.
&
وقالت "سنبدأ باحداث مزيد من الوظائف وسنستثمر بجعل الناس يعملون لبناء وصيانة طرقنا وجسورنا ومطاراتنا". واضافت "حان وقت اعادة بناء الطبقة الوسطى".