أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة عبر حسابه في تويتر عن الحكومة الإماراتية الجديدة، مؤكدًا أن التشكيل الجديد مرحلة جديدة عنوانها المستقبل والشباب والسعادة وتطوير التعليم.

بيروت: أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، عن التشكيل الوزاري الجديد، لتبدأ الامارات مرحلة جديدة لعبور المستقبل.
&
وقال حاكم دبي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "الإخوة والأخوات.. بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد.. واعتماد رئيس الدولة حفظه الله.. نعلن بحمد الله عن التشكيل الوزاري الجديد".
&
وأوضح أن التشكيل الجديد هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل.. والشباب.. والسعادة.. وتطوير التعليم.. والتعامل مع التغيّر المناخي لحماية بيئتنا.

وقال الشيخ محمد بن راشد إن التعديل الحكومي يشكل التغيير الهيكلي الاكثر أهمية في تاريخ الحكومات الاتحادية. وأضاف أن مدى نجاح الحكومة هو في ادخال التغييرات الحقيقية التي تساهم في سعادة الانسان.

وانضم ثمانية وزراء إلى الحكومة بينهم خمس نساء. واصبح معدل الاعمار في الحكومة، التي تضم 29 وزيرا بينهم ثماني نساء، 38 عاما.

يا خليج يسعد مساءكم.. وزيرا السعادة والتسامح قادمان
محمد بن راشد يعلن عن أكبر تغييرات هيكلية في تاريخ حكومة الإمارات

&

الوزراء
&
وكشف الشيخ محمد بن راشد عن الوزراء الجدد:

لبنى القاسمي وزيرة دولة للتسامح. وقال الشيخ محمد بن راشد إن هذه الوزارة انشئت من اجل "تشجيع التسامح كقيمة اساسية".

نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع التي كانت تشغل منصب أمين عام مجلس وزراء سابقًا.
&
ثاني الزيودي وزيراً للتغيّر المناخي والبيئة، وهو حاصل على شهادة& دكتوراه بالطاقة المتجددة وممثل الامارات في "إيرينا".

جميلة سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام.

أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي، حيث كان يشغل منصب&رئيس مصدر، وعمل أستاذاً في جامعة خليفة.

عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة، وكانت تشغل مدير عام مكتب رئاسة الوزراء.

نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني.

شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، وتبلغ من العمر 22&عاماً، وستكون شما أيضًا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة، وهي&خريجة جامعة أوكسفورد.\

وتم دمج بعض الوزارات بغية تحقيق الكفاءة.

السعادة ليست أمنية
&
وقال الشيخ محمد بن راشد إن السعادة في دولتنا ليست أمنية.. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات.. وستكون جزءًا من عمل كافة وزاراتنا.. وجزءًا من أسلوب حياتنا.