القاهرة: قال السفير السعودي بالقاهرة، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد بن عبد العزيز قطان، إن الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى جمهورية مصر العربية، "قد حققت الأهداف المرجوة وازدادت العلاقات بين البلدين قوة ومتانة، وأن مستوى هذه العلاقات أصبح يرتقي إلى التحالف بينهما".

وأضاف في تصريحات له تلقت "إيلاف" نسخة منها، أن الاستقبال الحار الذي لقيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال فترة الزيارة، ولاسيما الاستقبال الغير مسبوق في مجلس النواب المصري، أكد على محبة وتقدير واحترام كافة أطياف الشعب المصري له.

 ولفت قطان إلى أن تكريم جامعة القاهرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية، جاء بناء على أنه شخصية عالمية محورية لها تأثيرها البالغ والمشهود في العالم العربي والإسلامي والدولي، واسهاماتها البارزة في خدمة الإسلام والمسلمين في كافة أنحاء العالم.

وفي ختام تصريحه، قال قطان: الزيارة سوف يكون لها مردود إيجابي ستظهر نتائجه في القريب العاجل، خاصةً بعد توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاستثمارية والتي ستعود بالنفع على كلا البلدين والشعبين.