إيلاف من عمان: وهي تتوج 15 عاماً من مسيرتها الإعلامية، احتفى سياسيون عراقيون بصحيفة إيلاف الالكترونية معتبرين أن الريادة لا تزال عنوانا ليس في الانطلاقة الأولى فحسب بل في كون إيلاف لا تزال الرافد الذي يراهن على الموضوعية والحيادية.
&
النائب عن جبهة الإصلاح عبد الرحمن اللويزي قال إن "إيلاف تطفئ شمعتها الخامسة عشرة، وهي لا تزال في مسيرة حليفها الإبداع والتميز، وطوال كل تلك السنوات استطاعت إيلاف ان تثبت حضورها وان تحوز قصبٓ السبقِ و تنافس الصحف الالكترونية الأخرى، لم تؤلف إيلاف بين الأخبار فقط فتواكب جديدها، بل كان حظها ان تؤلف بين مجموعة من المبدعين الذين كانوا سر نجاحها بمهمتم العالية وتمكنهم من ناصية المهنة".
&
وتمنى اللويزي ان يعيد كادر إيلاف ومبدعوها الاحتفال وهم يخطون خطوة أخرى نحو التميز والابداع.
&
فيما قال النائب محمد الكربولي "اهنئ إيلاف على الحفاظ على تميزها طوال 15 عاما هو عمر الموضوعية والحياد فيها؛ كانت إيلاف ملجأنا حين نريد ان نتوقف عند القصة الإخبارية، وملاذنا حين نريد ان نبحث عن الحقيقة في الاخبار، وهي اليوم معنا في أجهزة الهواتف النقالة، حافظت على سمة الكلاسيكية في قصصها وتقاريرها والحوارات السياسية التي تبنى على المكاشفة، وخطت خطوات نحو التميز في ارسال الاخبار العاجلة مع اني كنت اطمح وأتمنى ان تهتم اكثر بالشأن العراقي وهو الأبرز عربياً اليوم وان تفرد مساحة اكبر خلال اليوم لتغطية احداث وتطورات العراق".
&
وأضاف "بالفعل انها قصة نجاح تكتب لكل العاملين فيها، منها كنا نتلقى اخبار العراق ومنها نطل على اخبار العرب، انها كانت تجمعنا".
&
القيادي في التيار الصدري جواد الشهيلي قال متمنيا عاما زاهرآ بالمهنية والإنجازات للعاملين في إيلاف، قال انها "كانت خير وسيط بين المواطن المتابع لأخبار بلده وهمومها وبين مصدر الخبر الحقيقي".
&
وأضاف "ان تجد وفي الظروف الاستثنائية هذه منبرآ حرآ متقدمآ ومتميزاً، فهذا مكسب كبير للقراء".
&
المتحدث باسم ائتلاف المواطن فادي الشمري قال ان "إيلاف استطاعت أن تخترق حواسيب الساسة والمثقفين والفنانين وكل المتابعين على مدار سنوات ليتصفحوا صفحاتها ويستعلموا عن اخبارها".
&
وأضاف "شخصيا لدي الكثير من الانتقادات لطبيعة الاخبار الموجهة التي أوردتها الصحيفة خلال الفترة الماضية ولعلها انتهجت نهجا يعبر عن وجهات نظر معينة ولكني شخصيا استمتعت بذلك واستفدت من رسائلها".
&
النائب المستقل شروق العبايجي قالت إن "صفحة إيلاف الالكترونية فتحت لنا ابواب الصحافة الالكترونية بأوسع مجالاتها المهنية والاخبارية والمتابعة الجادة للتطورات العربية والعالمية" مضيفة انه "لابد من الاعتراف لها ليس فقط بفضل الاسبقية الخبرية وانما جدية المواضيع وتنوعها المثير حد الإدمان على متابعتها يوميا".
&
النائب عن جبهة الإصلاح محمد الطائي بارك لإيلاف ايقادها شمعتها الـ15 وقال "نحن مع رحلتها منذ انطلاقتها في الشتاء والصيف بقيت أميرة رغم جلوسها على التل لفترة واقول لها انت جميلة لا تتأثري بحديث الحكام والامراء اتركيهم يغازلونك وحافظي على دلالك ..تستاهلين".
&
فيما قال محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي "بين مواقع الكترونية كثيرة يتصدر إيلاف بحياديته وموضوعيته ما يبقيه بالصدارة بعد مرور ١٥ سنة على تأسيسه".
&
وأضاف "ابارك لإدارتها ديمومة ريادتها وأتمنى للمبدعين فيها التوفيق".
&
وزير التربية السابق والقيادي في اتحاد القوى د.محمد تميم قال "نيتشه يقول إن الكرسي الاول صنعه فنان اما باقي الكراسي فقد صنعها النجارون ولهذا تميزت صحيفة إيلاف الالكترونية بانها كانت اول صحيفة الكترونية في العالم العربي وكان ولايزال جهدها وعطاؤها متميزين بحق" ماضيا الى القول "ولهذا هي الاولى وقد صنعها فنان اما باقي الصحف فقد صنعها المقلدون".
&
د.أنس العزاوي الباحث والاكاديمي في كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين أكد أن "بالنسبة لي تمثل إيلاف المكتبة الاعلامية الرقمية الاولى والمرجع الخبري التحليلي الذي لايزال يمتاز بروح التحليل المعمق والقصة الخبرية الجامعة والموثوقة في خضم موجة الصحافة الصفراء والمواقع الالكترونية المؤدجلة والموجهة".
&
وأضاف "15 عاما ... ولا تزال إيلاف وثق لاصعب واعنف وادق مراحل التغيير السياسي في العراق والعالم العربي باحداثه ووقائعه وشخوصه وتطوراته".
&
القيادي في اتحاد القوى العراقية ومحافظ ديالى السابق د.عمر الحميري أشاد بمهنية إيلاف مؤكدا انها "اثبتت مصداقيتها وشفافيتها في نقل مستجدات الشأن العراقي والعربي بكافة عناوينه دون تعتيم او تحريف"، مضيفا "مع اني كنت أتمنى ان تمنح الشأن العراقي وهو يحتل أولوية الاخبار في القنوات الفضائية مساحة اكبر سواء من ناحية التقارير الخبرية او المقالات والتحليلات".
&
واعتبر الحميري أن "إيلاف مثال على الشفافية في نقل الاخبار مشيرا الى انها باتت من المواقع البارزة في عالم الاخبار من ناحية سرعة نقل الخبر ومصداقيته كما ان توفر لنا نافذة على الصحافة العربية والعالمية من خلال زواياها وترجماتها".
&
عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي بارك لإيلاف اطفاءها الشمعة الـ15 في فضاء الاعلام العربي الهادف والمتزن وتمنى المزيد من النجاح ولعامليها التألق في خدمة القضايا العربية.