إكتسح ترامب الجولة الأخيرة من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، بعدما تمكن من الفوز بخمس ولايات أجريت فيها الانتخابات.

نيويورك: واصل دونالد ترامب مسلسل انتصاراته في الإنتخابات التمهيدية، وذلك على الرغم من ضمانه بشكل مبدئي ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية العامة المقررة في نوفمبر المقبل.

ترامب الذي نجح في الحصول على أصوات 1237 مندوبًا (الرقم المطلوب لنيل ترشيح الحزب الجمهوري) في وقت سابق، تمكن من الفوز في خمس ولايات، احتضنت الجولة الختامية للإنتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، محققًا أرقامًا مخيفة، بعدما حصد أصوات معظم المقترعين.

إكتساح كبير
ورغم انسحاب منافسيه من سباق الترشح، وغيابهم عن المنافسات، غير أن قطب العقارات تمكن من الحصول على نسبة بارزة من الأصوات خوّلته حصد &جميع أصوات المندوبين في وساوث داكوتا ومونتانا ونيوجرسي، ومعظمهم في كاليفورنيا ونيو مكسيكو، حسب النتائج الأولية.

كاليفورنيا
في كاليفورنيا، التي كان من المقرر أن تكون "أم المعارك" بين المرشحين الجمهوريين، لو قدر لمنافسي ترامب إكمال مسيرتهم، تمكن قطب العقارات المثير للجدل، وحسب النتائج الأولية، من الحصول على أصوات 112 مندوبًا، بعد فوزه بأكثر من سبعين بالمئة من أصوات المقترعين، بينما حصل جون كاسيتش حاكم أوهايو على 11 بالمئة مقابل 7.5 لسناتور تكساس تيد كروز.

الفوز بالولايات الثلاث
ولاية مونتانا اعطت نصرًا كاسحًا لترامب، بعدما حصد كل المندوبين البالغ عددهم 27، كما تمكن من الحصول على نحو 73% من الاصوات، امام كاسيتشت 8%، وكروز، الذي حل في المركز الاخير بـ 7%.

لم تخيّب نيوجرسي آمال ترامب، حيث صبّ ثمانون بالمئة من الجمهوريين اصواتهم لمصلحته، الأمر الذي ادى الى حصوله على 51 مندوبًا، مقابل صفر لحاكم اوهايو، وسيناتور تكساس.

وعلى خطى نيوجرسي ومونتانا، تمكن الرجل (ترامب)، الذي استبعد معظم المراقبين امكانية تحقيقه أي نتيجة في بداية السباق الانتخابي، من تحقيق نصر كاسح في ساوث داكوتا، بعدما فاز بثقة جميع المندوبين، البالغ عددهم 29.

وفي نيومكسيكو، افادت النتائج الاولية عن تمكن ترامب من الحصول على اصوات 19 مندوباً من اصل 24، حاصدًا نسبة 70 بالمئة من اصوات المقترعين وحل كاسيتش ثانيًا بنسبة 13.3 %.
&