الرياض: أشار موقع "ذا نيكست ويب" نقلا عن تقارير أن شركة "آبل" اعتمدت في صناعة هاتف "آيفون 8 بلس" على شركة "Amperex Technology Limited" التي صنّعت البطاريات الخاصة بهاتف "غلاكسي نوت 7" والذي تم سحبه من الاسواق بسبب إنفجار بطاريته. 

وذكر الموقع أن هذه التقاريرغيرأكيدة، ولكن إن ثبت هذا الامر فسيكون كارثة بالنسبة لشركة "آبل". وأشار مصدر أخر إلى أن المشكلة في هاتف "آبل" ليست بحجم مشكلة هواتف "غالكسي نوت 7".

يشار إلى أن مشكلة البطارية في "هواتف غالكسي نوت 7" كبّدت شركة "سامسونغ" خسائر بالمليارات بعد سحبه من السوق، حيث أن معدل الفشل الذي عانته الشركة في هذا الهاتف كان 1 من كل 20 ألف، في حين لم تسجل سوى حالتين في جهاز "آبل" من بين ملايين الهواتف التي بيعت في السوق.

وكشفت تقارير متعددة عن أول حالة إنفجار لبطارية "آيفون بلس" في تايوان، وقد أشارت التقارير إلى تراجع عدد كبير عن شراء الهاتف في تايوان جرّاء ذلك.

وأشارت تقاريرأخرى إلى تسجيل حالة مشابهة في اليابان، حيث وردت العديد من الشكاوى من الاشخاص الذين اشتروا الهاتف بعد إنفصال الشاشة الخارجية عن الجزء الخلفي بعد 3 دقائق من شحنه.

وانتشرت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صور لـ "آيفون 8 بلس"، وتظهرالشاشة منفصلة جزئياً عن الهاتف.

وسارعت "آبل" بالرد وأوردت انها ستفتح تحقيقا موسعا بشأن الحالات المسجلة.

ورجح موقع "بي سي ماجازين" التكنولوجي أن المشكلة قد لا تكون متعلقة بالبطارية وقد يكون العيب في تجميع الهاتف، وأشار الموقع إلى أن تلك المشكلة تظهر عند تعرض الهاتف لدرجات حرارة عالية.

وتواجه "آبل" إنتقادات عديدة في ما يخص الهواتف الجديدة المطروحة، ويرجّح أن تتراجع مبيعات الشركة خاصة بعد إنتشار المعلومات عن إعتماد الشركة على نفس الشركة التي استخدمتها "سامسونغ" في صناعة بطاريات "غلاكسي نوت" الذي سُحب من السوق