باريس: ستقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بتعيين الشاعرة الإيطاليّة، ماريا فرانشيسكا ميرلوني، سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة من أجل المدن المبدعة وذلك في حفل سينظّم في مقرّ المنظمة في باريس يوم 4 أكتوبر في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

وتجدر الإشارة إلى أنّه تم اختيار السيّدة ميرلوني لهذا الدور تقديراً لعملها على تعزيز الإبداع بوصفه عاملاً استراتيجيّاً ومحفّزاً للتنمية الحضريّة المستدامة، فضلاً عن التزامها بأعمال شبكة اليونسكو للمدن المبدعة وتفانيها في دعم أهداف المنظمة ومثلها العليا. 

ويذكر أنّ لها مجموعة من الأعمال الشعريّة والدراميّة. وساهمت في دعم مدينة فابريانو الإيطاليّة للانضمام إلى شبكة اليونسكو للمدن المبدعة التي انضمت إليها بالفعل عام 2013.

ويتعيّن على السيّدة ميرلوني، كسفيرة لليونسكو للمدن المبدعة، تعزيز أعمال شبكة اليونسكو للمدن المبدعة بوصفها منبراً للتعاون بين المدن وداخل كل واحدة منها عن طريق اتخاذ الإبداع والصناعات الثقافيّة محوراً لخطتهم التنموية. وتضم الشبكة اليوم 116 مدينة من جميع أرجاء العالم.

جدير بالذكر أنّ سفراء اليونسكو للنوايا الحسنة شخصيّات مرموقة تتفانى في خدمة وتعزيز المثل العليا للمنظّمة. وبعد اختيارهم من قبل المنظّمة، يتعهّدون بنشر أعمال اليونسكو ومهامها. ويساهمون من خلال استغلال مواهبهم وإمكانيّاتهم في زيادة الوعي العام العالمي بمهام اليونسكو.