: آخر تحديث
سارعت للزعم بأنها بترتيب من ترمب والأمير محمد بن سلمان

طهران: استقالة الحريري لا تنذر بخير للبنان

إيلاف من لندن: سارعت إيران في أول رد فعل على استقالة رئيس الحكومة اللبنانية المفاجئة من الرياض إلى الزعم أن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري جاءت بترتيب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من أجل توتير الوضع في لبنان والمنطقة.

وقال مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام إن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية لا تنذر بأي خير للبنان ولا تنم عن حكمة، مشيرا إلى "اننا نتمنى لو أن الحريري احترم عزة الشعب اللبناني وحفظها بتقديم استقالته من لبنان وليس من دولة اخرى".

واضاف شيخ الاسلام لقناة (العالم) الإيرانية تعليقا على استقالة الحريري "أن اميركا لن تستطيع تغيير اوضاع المنطقة لصالحها وأنها تضع الحريري هدفا لإثارة العداء ضد محور المقاومة".

مهاجمة إيران

يشار إلى أن الحريري أعلن في خطوة مفاجئة استقالته، اليوم السبت، من رئاسة الحكومة. وهاجم في كلمة متلفزة إيران وحزب الله بعنف، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه الأجواء التي سبقت اغتيال والده رفيق الحريري.

وقال الحريري إن "حزب الله بات دولة داخل دولة بدعم من إيران، وزرع بين أبناء البلد الواحد الفتن وتطاول على سلطة الدولة، مضيفا أن أيدي إيران في المنطقة ستقطع".

تعليق عبداللهيان

ومن جهته، أعلن مستشار رئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن "استقالة رئيس الوزراء اللبناني من السعودية خطوة متسرعة ستوجد فراغا سياسيا تخدم مصلحة الكيان الصهيوني".

وقال أمير عبد اللهيان أن التطورات الراهنة سجلت هزيمة "داعش" في العراق وسوريا وإحباط المؤامرة في كردستان العراق. وأضاف أن قرارات الكونغرس ضد ايران وحزب الله تأتي بعد خيبة آمال اميركا وحلفائها من تحقيق مكاسب عبر"داعش".

وشدد مستشار الرئيس لاريجاني أن إعلان الحريري "استقالته من السعودية يثير الاستغراب" منوها أن "مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية الدكتور علي ولايتي أكد للحريري خلال زيارته الى بيروت حرص إيران على وحدة واستقلال لبنان".
 


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. انت محق ...
سعد - GMT السبت 04 نوفمبر 2017 15:41
الفرس علقوا على الاستقالة .لان الحريري في نظرهم حاكم ولاية لبنان الايرانية . وخادم الفرس في لبنان اعترف سابقا ان لبنان جزء من دولة ولي الفقيه .
2. استهداف لبنان
علي البصري - GMT السبت 04 نوفمبر 2017 16:06
التطورات في المنطقة لاتروق للحلف الامريكي ،داعش والنصرة انهزمت التي كان يعول عليها احداث زلازل كبيرة ،الجيش السوري استرجع الاراضي من زومبيات التوحش وكذلك الجيش العراقي تمكن من استرجاع الموصل والانبار ،الحليف الروسي يدعم سورية وايران ،فشل استفتاء مسعود بارزاني ،تمكن سورية من التصدي للطائرات الاسرائيلية ،اذن لبنان المكان المتبقي لاحداث قلاقل وحرب تشترك فيها اسرائيل لتوجيه ضربات وخلق حالة جديدة من عدم الاستقرار تمتد وتشمل سورية ولبنان لتنفيذ الاجندة الفاشلىة اعلاه على القوى اللبنانية جميعا ان تفهم المخطط الشيطاني الجديد لان الاثمان باهضة جدا ستصل لكل بيت وفرد فيه.
3. ملالي ايران اساس الخراب
شلال مهدي الجبوري - GMT السبت 04 نوفمبر 2017 18:55
ملالي الارهاب والتخلف في طهران اساس الدمار والخراب بالمنطقة العربية. الملالي بمثابة السرطان القاتل بمنطقة الشرق الاوسط. دمرت العراق بعد تحريره من نظام المقبور صدام البعثي وهيمنت على العراق من خلال ادواتها من السراق من الاحزاب الاسلامية الشيعية الطائفية والبعثين السنة الفاسدين والحزب الاسلامي السني وجماعة جلال الطلباني والتغير والميليشيات التي يقودها الجنرال الايراني قاسم سليماني وهو المندوب السامي الايراني بالعراق والرئيس الفعلي له. ايران تهيمن على نصف ميزانية العراق من خلال تصريف 70 بالمية من المنتجات الزراعية والصناعية والطاقة من كهرباء وبنزين وتهيمن على السياحة والمزارات الدينية ولذلك لن ولم تسمح باي تطور في التنمية في كل المجالات الانتاجية والاكتفاء الذاتي للعراق . ولذلك سيستمر العراق يعتمد على تصدير النفط وعلى المنتجات الايرانية , ايران دمرت سوريا واليمن والتدخل في البحرين ودعم حماس لشق وضرب القضية الفلسطينية مع مشايخ الارهاب في قطر. لايمكن استقرار منطقة الشرق الاوسط الا باسقاط نظام الملالي كما جرى اسقاط نظام المقبور صدام حسين.سقوط ملالي ايران واستلام الشعب الايراني السلطة سيفتح افاق واسعة للقضاء على الارهاب وتراجع المد الاسلاموي بالعالم((مع تغير مشايخ قطر)) وانتعاش الفكر الديمقراطي الحر بالمنطقة . ا ملالي ايران العقبة الرئيسة والاساسية في المنطقة العربية في قيام انظمة علمانية ديمقراطية. سقوط النظام الايراني سينتهي مباشرة النظام الاسلامي بالعراق وستحل مشاكل اليمن وتعود الشرعية وينتهي حزب الله في لبنان وتعود لبنان الجميلة الى ايام الخير وستكون دولة علمانية وسيرحل بثار الاسد وحزب البعث في سوريا وتهيمن القوى العلمانية على السلطة. ايران ايران ام المصايب بالمنطقة، بقاء النظام النظام الايراني يعني بقاء الفوضى والحروب والتدخلات الايرانية في البلدان العربية وتمزيقها وتدمير الانسجة الاجتماعية لشعوب المنطقة
4. حق مقاومة الإحتلال
سامية الشاميه - GMT السبت 04 نوفمبر 2017 21:50
إن حق مقاومة الإحتلال حق مشروع حسب أية قوانين دولية. ولكن الغريب في حالة لبنان أن حزب الله صادر هذا الحق من الدولة اللبنانية ومن الجيش والشعب اللبناني. ولم يكتفي الحزب بذالك، بل بسط سلطته على جميع اللبنانين. يتساءل الكل؛ وبأي حق يفعل حزب معروفة إرتباطاته مع دول أجنبية كإيران. بأي حق يفرض هذا الحزب الحرب على الحكومة والشعب اللبناني؟ شيء عجيب.
5. مهزلة المهازل
سامية الشاميه - GMT السبت 04 نوفمبر 2017 21:51
هل يقبل أي بلد في العالم أن يكون في أي بلد جيش (سمه ماشئت؛ حزب أو مليشيا أو عصابة) لا يخضع لحكومة هذا البلد؟ هذا هو وضع لبنان مع حزب الله. دولة داخل دولة. منظمة مسلحة غير شرعية تفرض نفسها على السلطة الشرعية. حزب يأتمر بأوامر تأتي من دول أخرى ويفرض هذا الحزب بدوره هذه الأوامر على حكومة لبنان. إنها مهزلة المهازل.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غاضبون يواجهون روحاني في نيويورك: أطردوا
  2. الخلاف حول إيران محور اجتماع مجلس الأمن الأربعاء
  3. ملفات كثيرة تنتظر حكومة لبنان بعد تأليفها.. فهل تعالجها؟
  4. ماكرون وماي وترودو يتعهدون أن تلتحق كل الفتيات بالمدارس بحلول 2030
  5. ترمب: الملك سلمان وولي العهد يسعيان إلى إصلاحات جديدة جريئة
  6. ألمانيا تأسف من سوء الفهم الذي أصاب علاقتها مع السعودية
  7. للمرة الأولى... الملك سلمان يصل المدينة المنورة عبر قطار الحرمين 
  8. أردوغان يندد باستخدام العقوبات الاقتصادية سلاحاً
  9. ماكرون يدعو إلى
  10. اختراق جديد في المعركة ضد الزهايمر
  11. السعودية ترفض الاتهامات الإيرانية
  12. ترمب أمام الأمم المتحدة: إيران ديكتاتورية فاسدة
  13. مرشح لرئاسة العراق يوضح حقيقة انتمائه للموساد والزواج بيهودية
  14. بريطانيا تمنح متطوعي
  15. ترمب يستهدف إيران باستراتيجية
  16. غوتيريش يحذر من نظام عالمي تسوده الفوضى
في أخبار